الإثنين 29 أبريل 2024 06:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

من السبت للخميس ..توقعات بسقوط أمطار ونشاط للرياح والأتربة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة،خلال الفترة من اليوم السبت إلى الخميس (الأسبوع الجاري)
قالت الأرصاد ، إنه اعتبارا من السبت 08 أبريل و الأحد 09 أبريل يشهد الطقس استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود ليلاً طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.
وأوضحت أنه اعتباراً من يوم الأثنين 10 ابريل يشهد انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء
السبت 08 أبريل 2023
اشارت الأرصاد ، إلي أن نشاط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأثرية على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.
وأشارت إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (20%) تقريبا على مناطق من اقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.
وتوقعت هيئة الأرصاد أنه اعتباراً من مساء الأحد 09 أبريل الى الأربعاء 12 أبريل 2023 ، تشير خرائط الطقس الى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا. وجارى المتابعة وسوف نوافيكم تباعاً بآخر المستجدات
الأحد 09 أبريل 2022
أمطار خفيفة الى متوسطة، تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث ( 50% تقريبا) ، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة ورعدية الى مناطق من جنوب الصعيد بنسبة حدوث (20:30 %) تقريبا
ونوهت الي حدوث نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
الأثنين 10 أبريل 2023
وبشأن طقس الأثنين ، توجد توقعات بسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
الثلاثاء 11 أبريل 2023
أمطار متوسط تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة الى مناطق من جنوب سلاسل البحر الاحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، وحدوث نشاط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
الأربعاء 12 أبريل 2023
أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.
نشاط الرياح : علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
الخميس 13 أبريل 2023
وفي ختام الاسبوع توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الخميس المقبل قد يشهد أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.