الخميس 2 مايو 2024 11:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية محمد رمضان يشارك صور لأشباهه ويعلق: «جوه كل شارع في مصر هتلاقي شبهي» بعد زيارة الفريق أسامة لكوريا الجنوبية .. «قناة السويس» تستهدف تنويع مصادر الدخل بمشروعات لوجيستية بمدخلي قناة السويس خلال عودتهما من فرح.. مقتل أب ونجله بطلقات نارية في ظروف غامضة بجبال قنا إصابة مُسن بالمعاش صدمه القطار بسوهاج ضبط أخصائي تمريض يقوم بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية بسوهاج الأرصاد: شبورة مائية وطقس حار نهاراً معتدل ليلا مقتل 36 شخصًا في انهيار طريق سريع جنوب الصين برنامج جديد على روتانا يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم.. فيس تو فيس مع فريال زياري مدرب الإسماعيلي: طرد ”محمد نصر” مستحق وسيتم توقيع عقوبة عليه شريف عبدالمنعم: إمام عاشور يستحق لقب رجل مباراة الإسماعيلي والأهلي شريف عبدالمنعم: الفوز أهم من الأداء بالنسبة للأهلي في الفترة الحالية

منوعات

فيها بكتيريا البراغيث..رجلا يفقد بصره بسب ”خدش قطة”

شهدت ولاية تكساس الأمريكية مأساة ،بعد أن أصيب رجلاً يبلغ من العمر 47 عاماً بالعمى الجزئي في إحدى عينيه ، بعد أن خدشته قطه ما أدى إلى فقدانه للبصر .
وفقاً لما ذكره موقع "العربية"، أُصيب صاحب القط الأليف ببكتيريا تسببت في حدوث التهاب في العصب البصري، ما أدى إلى فقدان البصر والعمى الجزئي، حيث بدأ مرضه بالصداع والحمى بعد أسابيع قليلة من تبني القطة.
واعتقد الرجل في البداية أن تلك الأعراض التي يعاني منها ناتجة عن عدوى كورونا التي أُصيب بها قبل شهر، ولكن عندما فقد بصره بشكل مفاجيء، في جزء من عينه اليسرى أثناء القيادة، حيث توقف عن الرؤية في الربع السفلي من مجال رؤيته القريب من أنفه، مما دفعه لأن يهرع إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وتم احتجازه داخل وحدة العيون.
في البداية شخّصه الأطباء بمرض "خدش القطة"، الناجم عن بكتيريا Bartonella henselae التي يمكن للقطط التقاطها من البراغيث، وأعطاه جرعة من المضادات الحيوية وانحسر المرض وعاد بصره إلى طبيعته.
ووفقاً للأطباء، يُعرف مرض خدش القطة باسم حمى خدش القطط أو داء خدش القطة، وتحمل نحو 40% من القطط البكتيريا المسببة لهذا المرض مرة واحدة على الأقل خلال حياتها، والتي يتم التقاطها عادة من البراغيث، ولكن نادرا ما تظهر عليها الأعراض.
وحسبما أشار الموقع فان يمكن للبشر التقاط البكتيريا بعد تعرضعن للخدش ويمرضون بعد ثلاثة إلى 14 يوما، ويواجهون أعراضا تشمل التورم والحمى وفقدان البصر والإرهاق.

موضوعات متعلقة