الأربعاء 22 مايو 2024 05:22 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس «EIFA» توقع بروتوكول تعاون مع (FISL/WVB) لدعم الوعي بصناعة المصرفية الإسلامية بعد حكم حبسه 5 سنوات..تحديد جلسة 2 يونيو لنظر استئناف المتهم في مصرع 3 طلاب جامعة وسيدة ببورسعيد كلية الدراسات الأفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين قطر : اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين خطوة مهمّة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة أبو الغيط يُرحب بإعلان إسبانيا وايرلندا والنرويج الاعتراف بفلسطين ..ويؤكد: خطوة مهمة نحو تجسيد الدولة المستقلة 2 يونيو.. بدء محاكمة السيدة المتهمة بتخدير وتصوير نجلها للاتجار بأعضائه ببورسعيد رئيس مدينة القصير يتفقد الأعمال بمشروع إنشاء المدفن الصحى مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية وسيارة بشبين القناطر محافظ الإسكندرية استمرار التسجيل لتقديم للمشروعات الخضراء الذكية

منوعات

فيها بكتيريا البراغيث..رجلا يفقد بصره بسب ”خدش قطة”

شهدت ولاية تكساس الأمريكية مأساة ،بعد أن أصيب رجلاً يبلغ من العمر 47 عاماً بالعمى الجزئي في إحدى عينيه ، بعد أن خدشته قطه ما أدى إلى فقدانه للبصر .
وفقاً لما ذكره موقع "العربية"، أُصيب صاحب القط الأليف ببكتيريا تسببت في حدوث التهاب في العصب البصري، ما أدى إلى فقدان البصر والعمى الجزئي، حيث بدأ مرضه بالصداع والحمى بعد أسابيع قليلة من تبني القطة.
واعتقد الرجل في البداية أن تلك الأعراض التي يعاني منها ناتجة عن عدوى كورونا التي أُصيب بها قبل شهر، ولكن عندما فقد بصره بشكل مفاجيء، في جزء من عينه اليسرى أثناء القيادة، حيث توقف عن الرؤية في الربع السفلي من مجال رؤيته القريب من أنفه، مما دفعه لأن يهرع إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وتم احتجازه داخل وحدة العيون.
في البداية شخّصه الأطباء بمرض "خدش القطة"، الناجم عن بكتيريا Bartonella henselae التي يمكن للقطط التقاطها من البراغيث، وأعطاه جرعة من المضادات الحيوية وانحسر المرض وعاد بصره إلى طبيعته.
ووفقاً للأطباء، يُعرف مرض خدش القطة باسم حمى خدش القطط أو داء خدش القطة، وتحمل نحو 40% من القطط البكتيريا المسببة لهذا المرض مرة واحدة على الأقل خلال حياتها، والتي يتم التقاطها عادة من البراغيث، ولكن نادرا ما تظهر عليها الأعراض.
وحسبما أشار الموقع فان يمكن للبشر التقاط البكتيريا بعد تعرضعن للخدش ويمرضون بعد ثلاثة إلى 14 يوما، ويواجهون أعراضا تشمل التورم والحمى وفقدان البصر والإرهاق.

موضوعات متعلقة