السبت 4 مايو 2024 11:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو المستشار منتصر هريدي يكشف تفاصيل إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي في الهرم الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون بعد خسارة برشلونة.. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني بعد خسارة برشلونة مانشستر سيتي يدك شباك وولفرهامبتون بخماسية ويلاحق متصدر الدوري الإنجليزي السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com

فن

شيخ الأزهر يكذب خرافات مسلسل المداح 3: تضليل وتجارة

شيخ الأزهر يكذب خرافات مسلسل المداح 3
شيخ الأزهر يكذب خرافات مسلسل المداح 3

رد شيخ الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على مزاعم مس الجن للإنسان ومعاشرته له، التي وردت في مسلسل المداح 3 أسطورة العشق، بطولة حمادة هلال، والذي يُعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني الحالي.

وبحسب «الطيب»، خلال حوار تلفزيوني، إن ما يتردد حول مس الجن للإنسان غير صحيح، وبعض الذين يحاولون أن يثبتوا مسألة المس يستدلون بقول الله سبحانه وتعالى: «الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ»، مؤكدًا أن هذه الآية تصوير شنيع لأكل الربا يوم القيامة، بدليل أن الغرب وإسرائيل يأكلون الربا ولم نجد منهم من يرقص من مس الشياطين.

وأشار إلى أن دور الجن هو وسوسة وغواية فقط، مُشددًا أن مسألة إخراج الجن من الإنسان، ما هي إلا تجارة، والقائمون على ذلك مرتزقة ومضللون، واصفًا مزاعم زواج الجن من الإنسان بـ الكذب والتضليل، وأن من يدعى معالجته أفاك ومرتزق.

واختتم شيخ الأزهر، حديثه في هذا الشأن، بالتأكيد على أن الجن لا يعلمون الغيب بنص القرآن الكريم، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: «وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الأرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا»، بأن الإنسان المؤمن بالله المفروض أن لا يخشى الجن، وإنما يقهره.