النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:57 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

عربي ودولي

السفير الروسي لدى ألمانيا يعلق على موقف برلين بشأن مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بـ”اعتقال” بوتين

علق السفير الروسي لدى ألمانيا سيرجي نيتشايف، اليوم الأحد، على موقف الحكومة الألمانية بشأن مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بشأن "اعتقال" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنة أمر مثير للقلق ويظهر رغبة في زيادة تصعيد الصراع مع موسكو.

وقال "نيتشايف" على صفحته الخاصة في منصة "تلجرام": "تصريحات غير مسؤولة لبعض المسؤولين الألمان حول دعمهم واستعدادهم للامتثال لقرار المحكمة الجنائية الدولية غير الشرعي والسخيف تماما".

وأضاف السفير: "تثير هذه التصريحات قلقًا بالغًا وتشير إلى أي مدى هم بعيدون عن الواقع في رغبتهم بزيادة تصعيد الصراع مع روسيا".

وقد أعلن وزير العدل الألماني، ماركو بوشمان، بأنه سيتم اعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حال زيارته لألمانيا لافتا الى أن ذلك سيحصل في حال قام بوتين بدخول الأراضي الألمانية وسيتم تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية".

كانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي وكذلك مفوضة حقوق الأطفال الروسية ماريا لفوفا بيلوفا على أساس "الترحيل غير القانوني" المزعوم لأطفال أوكرانيين إلى روسيا.

موضوعات متعلقة