النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 04:38 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

توجيهات بتنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية.. ونواب: تعريفهم بمنجزات الدولة ضروري لتعزيز انتمائهم

قالت إيلاريا سمير حارص عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رفعت شعار من لا يملك قوت يومه لا يملك قراره، مبينة أنه من هذا المنطلق كان هناك اهتمام غير مسبوق بالقطاع الزراعي.

وتابعت حارص في بيان صادر عنها أن الأزمات المتعاقبة التي شهدها العالم بدءا من جائحة كورونا مرورا بالأزمة الاقتصادية العالمية وحتى الحرب الروسية الأوكرانية أبرزت أهمية القطاع الزراعي، مشيرة إلى أنه من تجاهل هذا القطاع خاصة الفترة الماضية واجه مخاطر جراء تأثير الأزمة الغذائية التي تسببت فيها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكدت عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري على أن توجيهات الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، للحكومة والقوات المسلحة ووزارة الداخلية والجامعات، بشأن بتنظيم رحلات لطلاب المدارس والجامعات للمشروعات الزراعية، يؤكد دراية القيادة السياسية بضرورة تعريف الجيل الجديد بما أنجزته الدولة المصرية بهذا القطاع الهام والحيوي.

وأشارت عضو مجلس النواب، أن الدولة بذلت مساعى متعددة بكافة القطاعات لأنه قطاعا استراتيجيا يتعلق بالأمن الغذائي والأمن القومي، لافتة النظر إلى أنه تزايدت أهميته على المستوى المحلى والدولى إثر الأزمات التي مر بها العالم لدوره الأساسي في تلبية احتياجات الشعوب .

موضوعات متعلقة