الأحد 28 أبريل 2024 03:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بايرن ميونخ المنتشي بالتأهل الأوروبي يتطلع لفض الشراكة في صدارة الدوري الألماني

بعدما أنجز مهمته في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بنجاح، يتطلع بايرن ميونخ إلى فض "الشراكة" مع بوروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) عبر المرحلة الرابعة والعشرين التي تنطلق منافساتها غد الجمعة.

وتفتتح المرحلة غدا بلقاء كولون مع بوخوم بينما يلتقي بايرن ميونخ المتصدر مع أوجسبورج صاحب المركز الثالث عشر مساء السبت قبل ساعات قليلة من مباراة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شالكه.

ويحتل بايرن ميونخ، المتوج بلقب البوندسليجا في المواسم العشرة الماضية، الصدارة برصيد 49 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام بوروسيا دورتموند.

وكان بايرن ميونخ قد أنهى العام الماضي متقدما بفارق كبير في صدارة الدوري، لكنه تعرض لكبوات في العام الجديد بعد انتهاء الأجازة الشتوية حيث تعادل في ثلاث مباريات متتالية بالدوري أمام لايبزج وكولون وآينتراخت فرانكفورت كما خسر أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

واستغل بوروسيا دورتموند كبوات العملاق البافاري ومدد سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري إلى ثمانية انتصارات ليزاحمه في الصدارة.

ويتوقع أن يكثف بايرن ميونخ تركيزه بشكل أكبر على منافسات الدوري اعتبارا من مباراة السبت، التي يسعى من خلالها لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد أن أنجز مهمته بشكل جيد في دور الستة عشر بدوري الأبطال.

فقد تغلب بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان 2 / صفر مساء أمس الأربعاء في إياب دور الستة عشر بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز بايرن 1 / صفر في باريس، ليتأهل العملاق البافاري إلى دور الثمانية بدوري الأبطال للمرة الرابعة على التوالي فائزا بنتيجة إجمالية 3 / صفر.

واكتسب بايرن ميونخ دفعة معنوية هائلة عبر فوزه ذهابا وإيابا أمام سان جيرمان وهو ما أكده هربرت هاينر رئيس النادي الذي صرح بأنه يعتقد أن بايرن ميونخ هو الفريق الأقوى في دوري الأبطال ومن المرشحين للتتويج هذا الموسم.

ويتطلع بوروسيا دورتموند إلى مواصلة سلسلة انتصاراته والانتظار على أمل تعرض بايرن ميونخ لكبوة تتيح له انتزاع الصدارة، لكنه يواجه مهمة لن تكون سهلة أمام شالكه.

ويخوض شالكه مباراة السبت على ملعبه ووسط جماهيره أمام بوروسيا دورتموند، منتشيا بتحقيق انتصارين متتاليين أنعشا طموحه بشكل كبير في الصعود من مراكز الهبوط بجدول الدوري.

ويحتل شالكه المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف خلف شتوتجارت وهوفنهايم وأمام بوخوم.

ويفتقد بوروسيا دورتموند جهود المهاجم جوليان براندت في مواجهة شالكه وكذلك المواجهة التالية أمام كولون، حسب ما أعلنه النادي اليوم الخميس.

فقد خرج المهاجم المتألق براندت في وقت مبكر من مباراة الفريق أمام تشيلسي أمس الأول الثلاثاء في دوري الأبطال بسبب مشكلة في الفخذ، وقد تأكد أنه يعاني من تمزق.

كذلك تحوم الشكوك حول مشاركة القائد ماركو رويس أمام شالكه بسبب معاناته من الأنفلونزا، حسب ما ذكرته شبكة "سكاي".

أما يونيون برلين، الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيتطلع إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد عندما يحل ضيفا على فولفسبةرج مساء الأحد.

ودخل يونيون برلين في إطار الصراع بقوة مع بايرن ميونخ في وقت سابق من الموسم لكنه تراجع إلى المركز الثالث بعدما تعرض لهزيمة وتعادلين خلال مبارياته الثلاث الماضية، حيث يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف بايرن ودورتموند.

ويأمل لايبزج صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف أمام فرايبورج، إلى نفض غبار الهزيمة في مباراته الماضية أمام بوروسيا دورتموند 1 / 2 عبر مباراته أمام بوروسيا مونشنجلادباخ مساء السبت.

وينطبق الأمر نفسه على فرايبورج الذي يتطلع للعودة إلى مسار الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، عندما يلتقي هوفنهايم مساء الأحد.

وتشهد المرحلة نفسها مساء السبت لقاء هيرتا برلين مع ماينز وآينتراخت فرانكفورت مع شتوتجارت كما تشهد مساء الأحد لقاء فيردر بريمن مع باير ليفركوزن.

موضوعات متعلقة