الجمعة 26 أبريل 2024 09:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

رياضة

فيفا يعلن مشاركة الأهلي والوداد المغربي في كأس العالم للاندية 2025

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على مخطط التأهل لبطولة كأس العالم للاندية 2025 بحيث تتضمن تمثيل جميع الاتحادات القارية ب32 فريقاً.

وذكر فيفا عبر موقعه الرسمي مساء الأربعاء :"في المواسم الأربعة السابقة للبطولة، سيحصل الفائزون في مسابقة الأندية الأولى في خمسة من الاتحادات القارية الستة الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم على تذكرة ذاتية، فيما تعد أوقيانوسيا هي الاستثناء الوحيد مع ممثلها الذي تحدده نتائج الفائزين في مسابقة الأندية الأولى طوال فترة التصفيات التي تبلغ أربعة أعوام".

وأضاف "فيفا" أن الأندية التي تأكد مشاركتها في بطولة كأس العالم للاندية 2025 هي الهلال السعودي بوصفه بطل نسخة دوري أبطال أسيا 2021 و الأهلي المصري الفائز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020/2021 والوداد المغربي الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022 ومونتيري المكسيكي الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2021 و سياتل ساوندرز الامريكي الفائز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف 2022 وبالميراس البرازيلي الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس 2021 و فلامنجو البرازيلي الفائز ببطولة كوبا ليبرتادوريس 2022 وتشيلسي الإنجليزي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا 2020/2021 وريال مدريد الأسباني الفائز بدوري أبطال أوروبا 2021/2022 وأوكلاند سيتي، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2022.

وأوضح:"نتيجة فوزهم بدوري أبطال أوروبا في السنوات التي فازوا فيها بكأس العالم للأندية، تأكد نادي تشيلسي الفائز ببطولة كأس العالم للأندية 2021 ونادي ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية 2022، بالفعل من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 باعتبارهما ممثلين من 12 مشاركا من قارة أوروبا".

وتابع:"النادي الحاصل على الميدالية الفضية في كأس العالم للأندية قبل عامين هو بالميراس البرازيلي والنادي الحاصل على الميدالية البرونزية هو فلامنجو البرازيلي على التوالي، سيشغلان اثنين من ستة أماكن لأبطال أمريكا الجنوبية لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية 2025".

وأشارالبيان :"سيشكل مونتيري وسياتل ساوندرز، الفائزان بدوري أبطال الكونكاكاف في نفس السنوات نصف وفد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي. وهذا ينطبق أيضًا على نظرائهم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأهلي والوداد في حين أن الهلال الفائز بدوري أبطال آسيا 2021 هو الوحيد من الممثلين الأربعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي من المؤكد حاليًا أن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025".

وأضاف:"سيكمل الفريق الممثل للبلد المضيف عقد الفرق الـ32 المشاركة في مونديال الأندية، حيث يشارك 12 ناديا من أوروبا وستة أندية من أمريكا الجنوبية وأربعة أندية من كل من أفريقيا وآسيا والكونكاكاف وممثل وحيد لأوقيانوسيا.

وأوضح:"في حالة فوز نفس النادي بأكثر من لقب بمسابقة الأندية الأولى في الاتحاد القاري ، فإن ترتيب النادي داخل هذا الاتحاد على مدار أربعة سنوات سيحدد المشارك التالي. وسيتم استخدام تصنيف النادي لتحديد الفرق التي تكمل أماكن الممثلين في أوروبا وأمريكا الجنوبية".