الإثنين 29 أبريل 2024 03:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة 7 أشخاص عقرهم كلب ضال بإحدى قرى الدقهلية محافظ بني سويف: توقيع اتفاقية بين مجموعة العربى ورتشي التايوانية لإنتاج كومبريسور التكييف خطوة متميزة في مجال توطين الصناعات المحلية دفاع أحد المتهمين بحادث قطار طوخ: السائق قطع جهاز الإتصال والصيانة تمت بالسكة وفقا للمواصفات القياسية فتح باب التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب بمكتبة الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي ينعي الكاتب والمخرج عصام الشماع تحت شعار (غذاء صحي وآمن لكل مواطن)... الصحة تفتتح المؤتمر السنوي الثالث للمعهد القومي للتغذية جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة التاريخية مجلس إدارة الاتحاد السكندري يكرم قطاع البراعم بكرة القدم بعد حديث السيسي.. مقترح بدعم كليات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكوميه لتوسيع اعداد الملتحقين تعرف على موعد عودة بعثة الزمالك من غانا بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية الإعلامى حامد محمود يهنىء الدكتورة آمال كمال بعضوية لجنة المحكمين والترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات وسط معركة الطلاق المستمرة مع براد بيت ”أنجلينا جولي” تستعد للانتقال إلى نيويورك.. تفاصيل

رياضة

إنفانتينو يفوز بولاية جديدة في رئاسة الفيفا بالتزكية

فاز السويسري جياني إنفانتينو بولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمدة أربعة أعوام حتى 2027.

وجرى انتخاب إنفانتينو /52 عاما/ بالتزكية خلال كونجرس الفيفا في كيجالي عاصمة رواندا اليوم الخميس.

وهذه هي المرة الأولى التي يعاد فيها انتخاب إنفانتينو، حيث تولى المنصب في البداية بشكل مؤقت في 2016، حين أكمل ولاية مواطنه جوزيف بلاتر الذي جرى إيقافه بسبب مخالفات مالية، مما يعني أن بمقدوره الترشح للمنصب مجددا للفترة بين عامي 2027 و2031، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحظى إنفانتينو بدعم هائل من جانب الدول الـ211 الأعضاء بالفيفا لكن بعض الدول الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا والنرويج والسويد أبدت عدم سعادة بترشحه للرئاسة، وأكدت أنها لن تدعمه بشكل مؤثر.

وقال إنفانتينو بعد إعلان فوزه بولاية جديدة في رئاسة الفيفا "دعوني أشكركم، هؤلاء الذين يحبوني، هم كثيرون، والقليلون الذي يكرهوني، أنا أحبكم".

وأضاف "كوني رئيسا للفيفا شرف كبير وامتياز لكنه يحمل مسؤولية كبيرة، يمكنكم استمرار الوثوق في إلتزامي".

من جانبها قالت فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا "نحن نحبك أيها الرئيس".

وأشار إنفانتينو إلى ارتفاع إيرادات الفيفا إلى7.5 مليار دولار للفترة بين عامي 2019 و2022، بزيادة مليار دولار عن الميزانية المستهدفة خلال الفترة التي اجتاحت جائحة كورونا العالم، مع توقعات بحدوث زيادة كبيرة قد تصل إلى 11 مليار دولار أو أكثر للدورة بين عامي 2023 و2026، والتي ستشهد مشاركة 48 منتخبا في مونديال 2026 ، للمرة الأولى.

وأوضح إنفانتينو أن احتياطات الفيفا ارتفعت من مليار دولار حينما تولى المنصب في 2016، لتصل الآن إلى نحو أربعة مليارات دولار.

وقال رئيس الفيفا "لقد وعدنا بزيادة أرباحنا وجعل الفيفا أكثر ثباتا وقوة وجذبا للرعاة ومحطات البث التليفزيوني، بإمكاننا فقط أن نفعل ذلك إذا كنا أقوياء".

وأضاف إنفانتينو موجها حديثه للوفود الحاضرة "أموال الفيفا هي أموالكم".

وقال إنفانتينو أن الأموال التي يوجهها الفيفا للاتحادات الوطنية تضاعفت سبع مرات بعد أن كانت تبلغ 250 آلف دولار، مشيرا "إذا قال رئيس تنفيذي لحملة الأسهم أن المنتج ستتضاعف قيمته سبع مرات فإنهم سيرغبون في الإبقاء على الرئيس التنفيذي هذا إلى الأبد، لكني هنا فقط لولاية تمتد لأربعة أعوام".

وأدت زيادة الاستثمارات إلى زيادة شعبية إنفانتينو بين أغلبية الاتحادات الوطنية، لكن هناك اتحادات أخرى وجهت له انتقادات.

وقال بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان أمس الأربعاء "في الأسابيع الأخيرة لم نحصل أو تلقينا معلومات غير كافيةمن الفيفا بشأن مواضيع متعددة".

وأضاف ينبغي على الاتحاد الدولي "أن يصبح أكثر انفتاحا وأكثر شفافية في تعامله مع الاتحادات الوطنية. ينبغي عليه أن يشرح، من أجل مصلحته الخاصة، كيف ولماذا يتم اتخاذ قرارات معينة ومن شارك في اتخاذها. لم يكن هذا يحدث دائما في الفترة الأخيرة".

وذكر اتحادا النرويج والسويد أيضا أنهما لن يدعما إعادة انتخاب إنفانتينو.

وتريد ألمانيا أن ينشئ فيفا صندوق للعمال المهاجرين لتعويض المتضررين أثناء بناء الملاعب في بطولة كأس العالم الأخيرة بقطر، وأيضا تريد أجوبة عن سبب تفكير الفيفا في عقد رعاية سعودي لبطولة كأس العالم للسيدات هذا العام، من بين أشياء أخرى.

وأوضح إنفانتينو "نتحمل في المجلس مسؤولياتنا فيما يتعلق بحقوق الإنسان" وأشاد بكأس العالم 2022 في قطر، واصفا إياها بأنها أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ".