الإثنين 29 أبريل 2024 02:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري «ايه تاريخك مع الزمالك».. ميدو يهاجم مصطفى شلبي للعام الخامس على التوالي.. البنك الأهلي المصري ” الأكثر أمانًا في مصر” بشهادة Global Finance مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين كبار.. الأسبوع المقبل في هذا الموعد.. تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا بالعين السخنة وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية

رياضة

توقف التحقيقات بشأن رحلة إنفانتينو المثيرة للجدل في 2017

توقفت تحقيقات الادعاء العام السويسري بشأن الرحلة المثيرة للجدل للسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من سورينام، وذلك قبل أسبوع من انتخابه المنتظر رئيسا للفيفا لولاية جديدة.

وأعلن مكتب المدعي العام السويسري اليوم الخميس توقف التحقيقات المتعلقة باستخدام إنفانتينو /52 عاما/ طائرة خاصة في رحلته من سورينام في عام 2017.

وأوضح المكتب أن إنفانتينو تمكن من إثبات أن :"قراره كان متماشيا مع لوائح الفيفا الخاصة بنفقات كبار المسؤولين."

وكانت لجنة القيم بالفيفا قد أغلقت القضية لديها في أغسطس 2020 "بسبب عدم وجود أدلة موثوقة" للإدانة.

ورحب الفيفا، ومقره في زيوريخ، بالقرار الصادر اليوم الخميس وأكد في بيان أن إنفانتينو :"قرر أيضا التنازل عن المطالبة بالتعويض عن الأضرار، وبالتالي التنازل عن أي تعويض محتمل."

لكن ممثلي الادعاء الفيدرالي في سويسرا أعلنوا أن إجراءات أخرى ضد إنفانتينو ستستمر ومن بينها تحقيقات بشأن الاشتباه في انتهاك قواعد السرية وإساءة استخدام المنصب والمحسوبية.

ويرأس إنفانتينو الفيفا منذ فبراير 2016 حيث حل مكان السويسري جوزيف بلاتر الذي رحل وتعرض لعقوبة الإيقاف بسبب قضية فساد.

وينتظر انتخاب إنفانتينو مجددا خلال اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) المقرر يوم 16 مارس الجاري في رواندا.

ولا يواجه إنفانتينو أي منافسة في الانتخابات رغم إبداء اتحادات أوروبية حالة من الاستياء إزاء عدة قرارات له ومن بينها زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026 .