النهار
الأحد 23 يونيو 2024 02:50 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل القمة يوم الثلاثاء.. تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك خلال يونيو؟ بعد اتهامها بدعم الاحتلال.. أسما شريف منير: تحيا فلسطين دائمًا وأبدًا رئيس جامعة المنوفية يستقبل الأنبا بنيامين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك 100 مليون جنيه.. ضبط 3 أشخاص بتهمة غسيل الأموال في ممارسة مهنة الطب تأجيل استئناف سائق اوبر المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» لنظر طلبات الدفاع آي صاغة: 0.2 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتح ”محافظ القليوبية” يستجيب لشكاوى المواطنين ويقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من شوارع بنها محافظ القليوبية يتفقد أعمال السوق الحضاري بالقناطر الخيرية لإنشاء 147 باكية أيتن عامر توجه رسالة غامضة.. من تقصد؟ محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص محافظ المنوفية: 242 درجة القبول بالثانوي العام والرياضي و225 للصناعي و157 للتجاري

منوعات

وصفوه بالقنبلة ..شاب يفقد ١٦٥ كيلو من وزنه بأعجوبة

بالعزيمة والاصرار .. نجح شاب فى ولاية ميسيسيبي الأمريكية من خسارة قرابة 165 كيلوغرام (365 رطل) من وزنه الذي كان يبلغ في يونيو من عام 2019 حوالي 290 كيلوغرام، لدرجة أن الأطباء هناك وصفوه ب"القنبلة الموقوته" في دلالة منهم علي وزنه الزائد.
وحسبما ذكر موقع "فوكس نيوز" الإخباري،فان الشاب يدعى نيكولاس كرافت يبلغ من العمر 42 عاما، كان يعاني من البدانة منذ طفولته، ووصل وزنه في المرحلة الثانوية إلى 300 رطل (136 كيلوغرام).
وقال كرافت، إن الاكتئاب دفعه إلى الإفراط في تناول الطعام، ومن ثم الابتعاد عن الفعاليات والمناسبات الاجتماعية، وتابع : "وزني منعني من الذهاب إلى المناسبات العائلية والسفر، لم أتمكن من ركوب المركبات العادية. كان من الصعب عليّ أن أتحرك. كنت أعاني من آلام في الركبة والجسم، وضيق في التنفس".
وأضاف كرافت أن طبيبا وصف وزنه في عام 2019 بـ"القنبلة الموقوتة"، الأمر الذي جعله يفكر جديا في تغيير مظهره، والعمل على إنقاص وزنه.
وأشار إلى أنه غيّر الطريقة التي كان يأكل بها، فخفض من السعرات الحرارية في المأكولات التي يتناولها، كما أنه تخلى عن الوجبات السريعة.
كذلك تخلى كرافت عن المشروبات الغازية والأطعمة المقلية والخبز والمعكرونة والأرز والكربوهيدرات الأخرى، وأضاف بدل ذلك لنظامه الغذائي الفواكه والخضروات والبروتين.
وإلى جانب النظام الغذائي، فقد حرص كرافت على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل يومي.
ولفت الشاب البالغ من العمر 42 عاما، إلى أن الفضل في الشكل الذي وصل إليه يرجع لجدته التي وعدها قبل وفاتها أن يخفض وزنه، ويظهر لها بعد مدة زمنية محددة بشكل مختلف.

موضوعات متعلقة