النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:07 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إقبال كبير على مصيف بلطيم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك إصدار الطبعة الثالثة من كتاب ”لماذا الإسلام وسط الزحام؟!” للكاتب محمد سيد صالح رسميا.. «التعليم» تعلن بدء إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ومراجعة وتدقيق بيانات الطلاب إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص في الفيوم الرائحة كشفت وفاته.. العثور على جثة شاب متعفنة داخل منزل في قنا شاب يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته في حريق التهم 4 منازل بقنا الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية بـ23 محافظة الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى فنادق الغردقة تنظم «مولد شعبي» للسائحين احتفالا بعيد الأضحى فوز كلية حاسبات القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين أحلام تلتقي بجمهورها بحفلاً غنائيًا في الكويت.. رابع أيام عيد الأضحى تعرف إلى تفاصيل حفل المطرب اللبناني ”ملحم زين” فى قبرص

منوعات

صنع في أسيوط ..حكاية فانوس طول ٦ متر أثار السوشيال ميديا

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لفانوس كبير مصنوع من الخشب بلغ ارتفاعه ٦ متر ، وسط حالة من البهجة والفرحة والسرور وتبادل المباركات والتهاني بين المتابعين ابتهاجا بقدوم شهر رمضان الكريم .
وذكرت بعض الصفحات أن هذا الفانوس، من أعمال مهندس يدعى إسماعيل صابر ابن محافظة أسيوط، والذي أكد أن تصميم هذا الفانوس استغرق 7 أيام، وقال أحد المغردين: كل سنة وانتم طيبين أطول فانوس لرمضان بأرتفاع ٦ متر .. ومازح متابع أخر قائلا :احنا الأسايطة مسيطرين عملنا أطول فانوس في أفريقيا..وتابع آخر : صنع في أسيوط شكلة حلو كل سنه وأهل مصر بخير.
وكانت دار الإفتاء، قد اعلنت عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عن استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريًا، يوم الثلاثاء 29 من شعبان لعام 1444 هجريًا، الموافق 22 مارس الجاري.
وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس الجاري عام 2023، موضحة أن هلال شهر رمضان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1444 هـ الموافق 22 مارس 2023 .