الإثنين 29 أبريل 2024 06:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بايرن ميونخ الأعلى تسويقيا عن باريس سان جيرمان فى قمة الـ2 مليار يورو

يتفوق فريق بايرن ميونخ الألماني على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، من ناحية القيمة التسويقية وذلك قبل المواجهة النارية المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.


ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، فإن الفريق البافارى يتفوق بما يزيد على 100 مليون يورو على نادي العاصمة الفرنسية في القيمة التسويقية للمباراة والتي تقترب من حاجز الـ2 مليار يورو حيث تصل تحديدًا لمليار و886 مليون يورو.

وتصل القيمة التسويقية لفريق بايرن ميونخ 996 مليون يورو، حيث يتصدر جمال موسيالا قائمة الأغلى في صفوف العملاق البافارى بقيمته التي تبلغ 100 مليون يورو.

فيما تبلغ القيمة التسويقية لنادى العاصمة الفرنسية 890 مليون يورو، علما بأن النجم المتألق كيليان مبابى يعد أغلى لاعب في صفوف باريس سان جيرمان بـ180 مليون يورو.

ونجح بايرن ميونخ في تحقيق الفوز خلال مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 على ملعب "حديقة الأمراء" فى العاصمة الفرنسية، فى ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكد جوليان ناجلسمان، المدير الفنى لفريق بايرن ميونخ ، أنه من المهم إيقاف دور ليونيل ميسي فى مواجهة نظيره باريس سان جيرمان.

وتحدث ناجلسمان فى المؤتمر الصحفى للمباراة قائلا "علينا أن ندخل في المباراة بأسرع ما يمكن ولا نستغرق وقت طويل للتكيف وترتيب وضعنا ، يحب أن تكون المساحات خلق الدفاع أقل ما يمكن، من المهم إيقاف التمريرات لميسي وإيقاف دوره، يجب أن نتحلى بالصبر ولا نذهب إلى الكرة بسرعة كبيرة".

وأضاف مدرب بايرن ميونخ "المرونة في خط الدفاع ليست مهمة في البوندزليجا مقارنة بدوري أبطال أوروبا في المباريات الاقصائية ، لقد قمنا بالتبديل بين نظام الدفاع الثلاثي والرباعي لفترة طويلة ، نحن مستعدون للعديد من الأشياء للغد ، أيضًا بسبب المرونة المطلوبة هناك فلسفات مختلفة".

وتحدث مدرب بايرن ميونخ عن ساديو مانى قائلا "هو ينسجم أكثر فأكثر، لا أعتقد أنه سيبدأ، لكن هذا لم يتقرر بعد، نحن سعداء بعودة ساديو مانى، سيكون من المهم أيضًا أن تكون لدينا الجودة من على مقاعد البدلاء، إذا لم يلعب ساديو منذ البداية، فيمكنه أيضًا أن يكون حسمًا من مقاعد البدلاء".

وعن دخول مبابي في مواجهة الذهاب، قال ناجلسمان "بالطبع كان له تأثير على باريس سان جيرمان وعلينا أيضًا، إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم، الأسلوب يتغير معه وسيلعب من البداية، يتعلق الأمر بحل المواقف بشكل جماعي، نحن بالتأكيد على استعداد تام".