الخميس 2 مايو 2024 12:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأستاذ الدكتور مدحت حماد يكتب: إيران.. قطة العالم! التشكيل المتوقع للبنك الأهلي أمام الزمالك في الدوري الممتاز د. خالد سعيد يكتب: 14 إبريل 2024.. علامة فارقة فى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى إنهاء حياة عاطلين من تشكيل عصابي علي يد تاجر ونجله بشبرا الخيمة د. أحمد مصطفى يكتب: التحديات الإقليمية.. هل تُقرّب بين مصر وإيران؟ توريد ٧٣ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بغرض جمع الأموال.. سقوط المتهمين بالنصب علي المواطنين بالقليوبية ماهر مقلد يكتب: الملك أحمد فؤاد.. الإرث الملهم وزير الصناعة يستعرض تقريراً لهيئة المواصفات والجودة في اصدار المواصفات القياسية الخاصة باستدامة المياه والبيئة وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بعد شائعات انفصالهما.. أحدث ظهور لأحمد السقا مع زوجته مها الصغير محافظ الفيوم يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع الأسماك واللحوم والمواقف والمزارات السياحية

عربي ودولي

القوات الأوكرانية تستهدف مدينة دونيتسك بـ 140 مقذوفا خلال 24 ساعة

كشف المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية أن القوات الأوكرانية أطلقت في غضون خمس دقائق ما مجموعه 7 قذائف من عيار 155 ملم، على منطقتي كويبيشيفسكي وكيفسكي في الجمهورية.

وأفاد المكتب التمثيلي في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، عبر قناة "تيليجرام": "تم تسجيل قصف من قبل القوات الأوكرانية على المحاور التالية: في الساعة 23.45 باتجاه محور التجمع السكني أورلوفكا - مدينة دونيتسك (منطقتي كيفسكي وكويبيشيفسكي): جرى إطلاق ثلاث قذائف من عيار 155 ملم.. في الساعة 23.50 باتجاه محور التجمع السكني لاستوتشكينو - مدينة دونيتسك (منطقة كويبيشيفسكي)، تم إطلاق أربع قذائف من عيار 155 ملم".

وعلى محور دونيتسك، فأنة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية استهدف نظام كييف المدينة وضواحيها بـ 140 صاروخا وقذيفة مدفعية أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح كما أسفر القصف عن تضرر 5 أبنية سكنية ومرفق بنية تحتية.

ويذكر إلى أن دول الناتو تستخدم قذائف مدفعية من عيار 155 مم، ويتم توريدها في الوقت الراهن إلى قوات كييف والمرتزقة في أوكرانيا.

موضوعات متعلقة