الإثنين 20 مايو 2024 01:12 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

منوعات

كبار السن قد يتعرضون لفقدان السمع .لهذه الأسباب

ذكرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية" فيس بوك " ، الأسباب التي تؤدي إلى فقدان السمع عند كبار السن.
ويرصد موقع "النهار " هذه الأسباب وهي:
-إصابتهم بالأمراض المزمنة
-التدخين
-تصلب الأذن
-حدوث فقدان للسمع الحسي والعصبي المفاجئ
-التدهور الحسي العصبي المرتبط بتقدم السن
ونوهت وزارة الصحة إلى أن برنامج رعاية كبار السن يُقدم خدمات طبية مجانية للأشخاص من عمر ٦٥ عام فأكثر، مشددة على ضرورة اجراء الكشف المبكر لأخذ العلاج المناسب.
ومن أهم الطرق المتبعة من أجل علاج ضعف السمع لكبار السن وفقا لدراسات طبية وهي الآتي:
1. الكلام الواضح
اطلبوا من الناس أن يتكلموا ببطء وبطريقة واضحة حتى تستطيعون فهمهم.
2. السير مع التيار
لا تقوموا بالتشويش عندما يتحدث شخص ما، ومتابعة المحادثة قد تساعدكم على فهم معنى ما قيل حتى دون فهم كل كلمة.
3. الاستفادة من التكنولوجيا
في هذه الأيام هناك العديد من أنواع أجهزة علاج ضعف السمع المختلفة التي يمكن أن تساعد في علاج ضعف السمع لكبار السن، مثل: الهواتف ذات مستويات الصوت المرتفعة، والسماعات التي يمكن توصيلها لجهاز التلفزيون، وحتى أجهزة السمع المتطورة.
4. إبقاء التواصل
التواصل بعد فقدان السمع في سن الشيخوخة ليس بالبسيط، ومن المغري أن تتظاهروا بأنكم تفهمون ما يقال حتى عندما لا تفهمون، ولكن تلك استراتيجية يمكن أن تجعلكم تتراجعون وتصبحون منعزلين، فالأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع ولا يحصلون على علاج ضعف السمع في سن الشيخوخة يميلون أكثر للاكتئاب والقلق.

موضوعات متعلقة