الخميس 9 مايو 2024 08:18 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

رياضة

تيرزيتش يستعد للأسبوع الأكثر أهمية في موسم دورتموند

يتطلع بوروسيا دورتموند لمواصلة سجله الخالي من العثرات في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) منذ بداية العام الحالي، وذلك عندما يبدأ "الأسبوع الأكثر أهمية" حتى الآن في الموسم.

ويلتقي دورتموند مع ضيفه لايبزج غدا الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الـ23 للمسابقة.

وفاز دورتموند في جميع مبارياته التسع التي خاضها في عام 2023 بمختلف المسابقات، والتي كان من بينها 7 لقاءات في بوندسليجا، ليقلص فارق النقاط التسع الذي كان يتأخر به، قبل انطلاق العطلة الشتوية، عن غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر).

ويحتل دورتموند المركز الثاني حاليا في ترتيب المسابقة برصيد 46 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف بايرن، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويلعب دورتموند مع لايبزج، صاحب المركز الرابع، الذي يتأخر بفارق 4 نقاط عن الصدارة، قبل أن يحل ضيفا على تشيلسي الإنجليزي على ملعب (ستامفورد بريدج) في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى دورتموند، الذي يلتقي بعد ذلك مع مضيفه شالكه ببوندسليجا، للحفاظ على فوزه 1 / صفر على نظيره الإنجليزي في مباراة الذهاب التي جرت بينهما بالمسابقة القارية الشهر الماضي.

وصرح إيدين تيرزيتش، المدير الفني لدورتموند، للصحفيين اليوم الخميس "في الموسم الحالي ربما سيكون هذا هو أهم أسبوع بالنسبة لنا حتى الآن".

وأضاف تيرزيتش "ستظهر هذه المباريات الثلاث اتجاهاً حول كيفية استمراره. لكننا نأمل في أن تكون هناك أسابيع أكثر أهمية".

يمكن لدورتموند، الذي لم يفز بلقب الدوري الألماني منذ عام 2012، أن يضغط على بايرن حال فوزه على لايبزج، حيث سيتصدر ترتيب بوندسليجا في تلك الحالة لليلة واحدة على الأقل، قبل لقاء بايرن في اليوم التالي مع مضيفه شتوتجارت (المتعثر)، بعد غد السبت، في نفس المرحلة.

ويرغب دورتموند في إنهاء سلسلة هزائمه أمام لايبزج خلال اللقاءات الثلاثة الأخيرة بينهما، والتي كان من بينها الخسارة صفر / 3 في مباراة الفريقين بالدور الأول لبوندسليجا هذا الموسم، حينما خاض ماركو روزه، مدرب لايبزج الحالي ودورتموند السابق، أول لقاء على رأس القيادة الفنية للفريق المنافس.

قال تيرزيتش"في مباراة الذهاب، كان لايبزج شرسا للغاية وشكل خطورة كثيرة . ولكن منذ ذلك الحين قدمنا أداء أفضل في كثير من الأحيان. نريد أن نتعامل مع الكثافة والصلابة وأيضا تهديد مرمى المنافسين مثلما جرى الحال في الأسابيع الماضية".

وأضاف مدرب دورتموند "ستكون هذه مباراة القمة المطلقة. نريد زيادة الفارق مع لايبزج. لكن كلانا نريد مغادرة الملعب كفائز، لذلك سنحتاج إلى أداء جيد حقا".

وأشار تيرزيتش إلى أن جوليان رايرسون عاد لدورتموند بعد تعافيه من إصابة في العين، في حين يفتقد الفريق خدمات كريم أديمي ،ويوسف موكوكو، وماتيو موري في ظل عدم اكتمال شفائهم لكنهم "يتخذون خطوات واضحة للأمام صوب التعافي ".