الأحد 19 مايو 2024 05:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

رياضة

مدرب دورتموند يرفض التساهل في مواجهة هوفنهايم بالدوري الألماني

يمكن أن يتصدر بوروسيا دورتموند، ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لمدة 24 ساعة على الأقل بعد غد السبت، لكن المدرب إيدن تيرزيتش أكد أنه ذلك لن يصرف انتباهه عن مواجهته مع هوفنهايم أحد الفرق التي تعاني في المسابقة.

وفاز دورتموند بكل المباريات التي خاضها في عام 2023 (ثماني مباريات في كل البطولات) وسيواجه هوفنهايم الذي لم يحقق الفوز في 11 مباراة.

ونجح دورتموند في تقليص فارق النقاط التسع التي كانت تبعده عن الصدارة في فترة العطلة الشتوية، حيث يحتل المركز الثاني حاليا متشاركا نفس الرصيد من النقاط مع المتصدر بايرن ميونخ ويونيون برلين صاحب المركز الثاني، حيث يلتقيان معا يوم الأحد.

و التعادل بين بايرن ميونح ويونيون برلين ، سيمنح دورتموند الصدارة ليوم وسيجعل الجماهير تحلم بلقب جديد منذ عام 2012، لكن ترزيتش قال اليوم الخميس إنه وفريقه يقفان بثبات على الأرض.

وقال تيرزيتش: "من الجيد رؤية جماهيرنا سعداء بتلك المرحلة ولا نطيق الانتظار حتى العودة، نحن سعداء أن الأمور تسير بطريقة جيدة للغاية في الوقت الحالي، لكن ذلك لا يعني أننا سنفوز بالمباريات المقبلة بشكل مباشر.سنواصل العمل الجاد".

وأضاف: "لم نصل إلى خط النهاية بعد، سيكون هناك فترات نتراجع فيها".

وأوضح مدرب دورتموند: "هذا يحدث بسرعة كبيرة بالنسبة لي"، مشيرا إلى أن فريقه أحيط بالعديد من علامات الاستفهام لدى تلقيه خسارتين متتاليتين في آخر مباراتين في عام 2022، حيث أثيرت تساؤلات حول قدرة الفريق على إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وتابع: "نحن سعداء بالطريقة التي سارات بها الأمور الآن، لكننا لن نفوز بمباراة يوم السبت من خلال المتعة فقط".

وسيفتقد تيرزيتش خدمات المهاجمين يوسف موكوكو وكريم أديمي، لكن سيباستيان هالر الذي خضع للراحة ولم يلعب المباراة الماضية كاملة، بالإضافة إلى دونيل مالين وجيمي بيوني جيتنز، سيمثلون خيارات إضافية.

وتراجع هوفنهايم للمراكز الأربعة الأخيرة، لكن تيرزيتش يتوقع أن الطريق لن يكون سهلا ويثق في أن الفريق المنافس له سيتطور مع مدربه الجديد بلجرينو ماتارازو.

وحذر تيرزيتش فريقه قائلا: "حقيقة أن هوفنهايم الآن في مؤخرة الترتيب لم تكن متوقعة، نحن نعلم إمكانيات اللاعبين، وكل أسبوع سيجعل المدرب الجديد أفضل".