الخميس 9 مايو 2024 08:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ألابا يوضح أسباب تصويته لميسي قبل بنزيمة في استفتاء جوائز الأفضل

حرص ديفيد ألابا، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، على شرح أسبابه لمنح صوته إلى ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، قبل كريم بنزيمة زميله بالفريق.

وتعرض ألابا لهجوم على الانترنت، بما في ذلك هجوم عنصري، بعد أن تم الكشف عن اختياره علانية، ودشنت جماهير ريال مدريد وسم (هاشتاج) ألابا أوت، بعدما صوت لميسي في المركز الأول، وبنزيمة في المركز الثاني، وكيليان مبابي في المركز الثالث.

وتوجه قائد منتخب النمسا إلى "تويتر" اليوم الثلاثاء لتوضيح أنه لم يصوت بمفرده، وأنه كان بناء على تصويت كافة اللاعبين بالمنتخب.

وكتب :"فيما يتعلق بجوائز الأفضل التابعة لفيفا: صوت المنتخب النمساوي الأول على هذه الجائزة كفريق، ولم أصوت أنا فقط. كل فرد في مجلس الفريق قادر على التصويت وبهذه الطريقة تم اتخاذ القرار".

وأضاف :" الكل يعلم، خاصة كريم، كم أقدره، وقلت دائما إنه بالنسبة لي فإن كريم هو أفضل مهاجم في العالم، وسيظل هذا الوضع على ما هو عليه. بدون شك".

وحصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في فئة الرجال خلال الحفل الذي أقيم في باريس أمس الاثنين، بعدما قاد المنتخب الأرجنتيني لتتويج بكأس العالم 2022 في قطر.