الإثنين 29 أبريل 2024 06:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السفير محمد العرابي يتحدث عن عبقرية الدبلوماسية المصرية في تحرير سيناء «الحصري»: الزراعات التعاقدية هتحقق أسعار عادلة للمحاصيل.. وتضبط الأسواق رئيس منوف يشارك ذوى الهمم احتفالهم بأسبوع الأصم العربي بمدرسة الأمل محافظ الغربية ورئيس جامعة سمنود التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات طلاب الجامعة على هامش المؤتمر الأول للتعليم التكنولوجي لدفاعه عن شقيقته.. القبض على شقيقين بتهمة قتل شاب بـ «كوريك» في قنا سفير السويد يؤكد على الدور الرائد لمكتبة الإسكندرية في نشر الثقافة بين الشعوب توقيع الكشف الطبي على ١٢٧٠ حالة ضمن قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر ابراش مركز مشتول السوق أوكرانية تفوز بمسابقة ملكة جمال العالم للبيئة والسياحة محافظ القليوبية يتابع توريد القمح بصومعة الغلال بعرب العليقات بالخانكة وزير الصحة يبحث مع نظيرته القطرية الجهود المشتركة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء الفلسطنيين تعليم المنوفية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات نهاية العام عزاه ولحق به.. حزن جديد ب ”دندرة” عقب وفاة جار المصور ضحية انقلاب سيارة الزفة في ترعة بقنا

عربي ودولي

هل تندلع الحرب في بريطانيا عام 2030؟

تعصف الحرب الأوكرانية الروسية بمبدأ السلم والأمن الدوليين وتلقي بظلالها علي منظمة الأمم المتحدة بشبح منظمة عُصبة الأمم التي فشلت في احتواء ومنع الحرب العالمية الثانية أو تحقيق المساواة والعدالة الدولية .

وظهرت مساعي في بداية العملية العسكرية الروسية 24 فبراير العام الماضي وتحل غدا ذكري مرور عام كاملا علي نشوب النزاع الروسي الأوكراني لتظهر جهود في منظمة الأمم المتحدة لعزل روسيا منها وحرمانها من حضور جلسات مجلس الأمن الدولي ليعلن حينها "سيرجي لافرروف" وزير الخارجية الروسي بإنه في حالة عزل روسيا سوف تُحل منظمة الأمم المتحدة ويحبس العالم أنفاسه انتظارا ليوم الثلاثاء القادم .

لمشاهدة قرارات مجلسة الأمن بشأن جلسته حول اتهام الولايات المتحدة بتفجير خطوط غاز السيل الشمالي "نورد ستريم 1-2" الواصلة لأوروبا وتعتقد روسيا ضلوع الولايات المتحدة وراء ذلك الحادث بسبب التحقيق الصحفي الأمريكي "لسيمور هيرش" الذي كشف ضلوع واشنطن وطُلب "هيرش" للمسألة من قبل الكونجرس الأمريكي لكنه رفض قرار المجلس.

وفي اتجاه آخر عند تفجير خطوط الغاز الروسية أعلن "دميتري بيسكوف" المتحدث بإسم الكرملين بإن روسيا تمتلك معلومات عن ضلوع بريطانيا بتفجير خطوط غاز السيل الشمالي الروسي .

ومع استمرارية إرسال السلاح من حلف الناتو العسكري إلي أوكرانيا وأبرز الدول المُرسلة هي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا أعلن "بوريس جونسون" رئيس وزراء بريطانيا السابق رغبته في أن يصبح أمين حلف الناتو الجديد بدلا من أمينه الحالي "ينس ستولتنبرج " لأهمية المنصب بالتزامن مع ظهور رؤية لدي الرئيس الفرنسي ماكرون بإنشاء حلف أوروبي عسكري جديد لحماية القارة بدلا من الحلف الذي يلبي المصالح الأمريكية فقط!

بينما تدور دوائر الحرب وتستمر لندن في إرسال المال والسلاح لكيييف خرج الشعب البريطاني في اضرابات الكريسماس الماضي شملت التمريض وسائقي الإسعاف وعمال البريد وضباط الجوازات وحرس الحدود واضطر الجيش البريطاني لإدارة شؤون البلاد وتحرك المواطن البريطاني لارتفاع اسعار الطاقة والكهرباء وفواتير الطعام والإيجار للمنزل إن وجد إن لم تكن مشردا من الأساس ويستمر رئيس وزراء بريطانيا "ريتشي سوناك" تقديم المزيد من المال إلي أوكرانيا علي حساب الشعب البريطاني .

ليخرج وزير الدفاع البريطاني "بن والاس" ليعلن خطورة وضع القوات المسلحة البريطانية وبلوغها درجة من الضعف لاتمكنها من الدفاع عن بريطانيا عند وقوع الحرب القادمة بأراضيها وأضاف بإن ذلك الرأي يعود لجنرال أمريكي رفيع المستوي دون ذكره فقد أخبره بإنه لا يمكن الاعتماد علي القوات البريطانية في أية معركة محتملة .

وتوقع وزير الدفاع البريطاني اندلاع حرب كبري في الأراضي البريطانية في خلال السبعة أعوام القادمة أي عام 2030 وهو يتوافق مع رؤية مدير المخابرات الأمريكية " ويليام بيرنز" الذي قال في مقابلة مع قناة "بي بي إس" الأمريكية إنه من المرجح غزو الصين لتايوان عام 2027 وحدوث نزاع عالمي بعدها .