الخميس 9 مايو 2024 02:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري الممتاز محافظ المنوفية يحيل عدد من المختصين بمديرية التضامن الاجتماعي وإحدى الجمعيات الأهلية للنيابة العامة وزيرة التعاون الدولي تبحث مع رئيسة القومي للمرأة جهود التعاون المشترك مع شركاء التنمية امسية فنية لمشوار العمدة صلاح السعدني في مركز الإبداع بالإسكندرية محافظ المنوفية يحيل عددا من موظفي التضامن وإحدى الجمعيات الأهلية للنيابة العامة ضبط محل جزارة لاستخدامه خبزًا مدعمًا بالمخالفة للقانون ضبط 2 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الشيخ محامي حسين الشحات: المنافسة في كرة القدم بمصر بين الأهلي والزمالك طول عمرها جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تنخفض مع هبوط الدولار في السوق المصرفي تشكيل النصر المتوقع أمام الأخدود في الدوري السعودي وزير الزراعة: الدولة المصرية تثمن دور الاتحاد الأفريقي في دعم منظومة الأمن الغذائي لدول القارة شقو.. تناغم أبطال العمل مصحوب بلمسة خاصة ليسرا

فن

المؤلف محمد عبية يكشف تفاصيل مسلسل الإمام الشافعي

قال المؤلف محمد هشام عبية فى تصريحات صحفية، ليس هناك ما يمنع تقديم أعمال فنية أخرى عن الإمام الشافعى، لافتنا إلى أن فكرة العمل تختلف تماما عن فكرة العمل الذى تم تقديمها فى عام 2007، فلا أتصور أن يكون هناك عمل شبيه بأخر.

وأضاف محمد هشام عبية : هناك جوانب أخرى لم تقدم من قبل ونحاول فى هذا العمل أن نلقى الضوء على بعض هذه الجوانب ، والتى من المؤكد لم يتطرق لها اى عمل سابق وخاصة أن شخصية الإمام الشافعى من الشخصيات الدينية والتاريخية المشهورة وحياتها مليئة بالأحداث التي تدفع أى كاتب لتقديمها فى عمل فنى.

وأوضح محمد هشام عبية ، أن الكاتبة مريم نعوم قامت مع ورشتها بكتابة المعالجة الدرامية وبعد أن قررت الاعتذار عن العمل توليت أنا مسئولية كتابة السيناريو بمساعدة عدد من الكتاب المصريين والعرب.

من ناحية أخرى، يواصل الفنان خالد النبوي، تصوير أحداث مسلسله الجديد الذي يحمل اسم “الإمام الشافعي” تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل، وقد انتهى من تصوير ما يقرب من ثلاثة أسابيع بالعمل ومازال التصوير مستمراً.

ومن المقرر أن يتم تصوير عدد من مشاهد المسلسل في مدينة الفيوم، وهو عمل يبلغ تكلفة إنتاجية عالية، والعمل سيناريو وحوار محمد هشام عبية.

مسلسل “الإمام الشافعي” بطولة خالد النبوى، بجانب كل من نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف.

موضوعات متعلقة