الأحد 5 مايو 2024 12:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

”غرفة صناعة السينما” تلزم المخرج أحمد خالد موسى بسداد نصف مليون جنيه..لهذا السبب


أصدرت لجنة الشكاوي بغرفة صناعة السينما قرارا ألزمت فيه المخرج أحمد خالد موسى بسداد مبلغ 500 الف جنيه لصالح شركة دانة للإنتاج الفني لصاحبها المنتج راني مسحال ، وذلك بناءا على الشكوى المقدمة منه.

وأرسلت لجنة الشكاوي برئاسة جمال على هذا القرار للمخرج أحمد خالد موسى، وجاء كالتالي :" نحيطكم علما بأن لجنة الشكاوي بالغرفة بجلستها المعقدة بتاريخ 8 فبراير 2023 قررت التزامكم برد 500 الف جنيه خلال شهر من تاريخ اخطاركم بالقرار ، وذلك للشركة الشاكية" دانا للإنتاج الفني"، أو التزامكم بإخراج فيلم للشركة الشاكية بنفس قيمة العقد موضوع الشكوى وذلك خلال عام 2023.

وكان المستشار ياسر قنطوش محامي المنتج راني مسحال قد تقدم في وقت سابق بشكوى للجهات الرسمية ومنها غرفة صناعة السينما طالب فيها برد مستحقات موكله لدى المخرج أحمد خالد موسى.


وكان المنتج راني مسحال قد سبق وتعاقد مع المخرج أحمد خالد موسي بتاريخ 23 مارس 2020؛ ليقوم بإخراج فيلم يحمل اسمًا مؤقتًا، وهو «من القاهرة لباريس»، من إنتاج شركة دانا، وقد تم الاتفاق مع المشكو في حقه على أجر قدره مليون ونصف المليون جنيه، وقام بتوقيع إيصال للشركة يفيد باستلامه نصف مليون جنيه من أصل المبلغ المتفق عليه.