الجمعة 29 مارس 2024 04:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

عربي ودولي

اليابان والناتو يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي وسط تهديدات روسيا والصين

تعهد رئيس وزراء اليابان،كيشيدا فوميو، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)ينس ستولتنبرج بمزيد من تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو، بحسب بيان مشترك.

وغرد ستولتنبرج عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، عقب الاجتماع، بأن اليابان "شريك قوي من أجل السلام".

وأضاف: "معا نستطيع أن نتعامل مع التحديات المشتركة، وبينها العدوان الروسي (على أوكرانيا)، وتصرفات الصين القمعية، وسوف نفعل ذلك".

وجاء في البيان المشترك: "يمر العالم بمنعطف تاريخي في بيئة أمنية هي الأشد حدة وتعقيدا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية"، مشيرا إلى الحلف واليابان على أنهما "شريكان موثوقان ومحايدان"، يتبنيان قيما مشتركة.

وأضاف البيان: "حطم العدوان الروسي على أوكرانيا السلام، وزعزع أسس النظام الدولي القائم على القواعد. كما غير، على نحو خطير، البيئة الأمنية في منطقة أوروبا والمحيط الأطلسي، وما وراءها."

وأكد الجانبان "تحول ميزان القوى في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، على نحو سريع"، وقالا إن "تغيير الوضع الراهن بشكل أحادي، باستخدام القوة أو عبر القمع، غير مقبول في أي بقعة من العالم."

وقال البيان:"نقر بالرباط الوثيق بين الأمن في منطقتي أوروبا والأطلسي، والمحيطين الهندي والهادئ، ونشدد على ضرورة استمرار تعزيز التعاون بين اليابان وحلف شمال الأطلسي."