الخميس 28 مارس 2024 11:41 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

صفقة فيرنانديز قد تضع تشيلسي على قمة الصفقات بين أندية الدوري الإنجليزي

مع اقتراب غلق سوق الانتقالات الشتوية، لا يزال تشيلسي يمتلك الفرصة للتربع على القمة بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من حيث أكبر صفقة، وذلك عبر التعاقد المحتمل مع إنزو فيرنانديز.

وسيصبح لاعب خط الوسط فيرنانديز، المتوج مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022، اللاعب الأغلى في الدوري الممتاز حال نجح تشيلسي في حسم صفقة ضمه من بنفيكا البرتغالي مقابل 120 مليون يورو (130 مليون دولار).

ويتخطى ذلك مبلغ الـ 100 مليون جنيه إسترليني (123 مليون دولار) الذي دفعه مانشستر سيتي لضم جاك جريليش من أستون فيلا في أغسطس 2021 .

من ناحية أخرى، علمت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن توتنهام لا يزال متفائلا بشأن إتمام صفقة ضم لاعب الظهير الأيمن بيدرو بورو من سبورتينج لشبونة البرتغالي قبل غلق سوق الانتقالات اليوم الثلاثاء.

وبدت الصفقة بصدد الفشل قبل أيام، لكن تبدو الفرصة قائمة الآن لإتمامها مقابل مبلغ تردد أنه يصل إلى 5ر39 مليون إسترليني.

بينما لا تزال الصورة غير واضحة حول مستقبل لاعب خط الوسط مويسيس كايسيدو الذي يرغب في الانتقال إلى أرسنال لكن برايتون يتمسك بعدم بيعه.

ورفض برايتون عرضا من أرسنال بقيمة 60 مليون إسترليني لضم اللاعب الإكوادوري الدولي، لكن كايسيدو كشف بشكل علني عن رغبته في الرحيل "لاغتنام الفرصة الرائعة".

ويبذل برايتون قصارى جهده لإبقاء اللاعب، ورغم استبعاد كايسيدو من تشكيلة الفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على ليفربول 2 / 1 أمس الأول الأحد في الدور الرابع من كاس الاتحاد الإنجليزي، كرر روبرتو دي زيربي المدير الفني لبرايتون التأكيد على رغبته في بقاء كايسيدو /21 عاما/ ضمن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم.

وقال دي زيربي :"كايسيدو شخص جيد للغاية. أتفهم أنه عندما تكون في عمر الـ 21 عاما وتأتيك فرصة اللعب بفريق كبير في أوروبا. لكنني أرغب في أن يستكمل الموسم معنا."

ومع ذلك، يتوقع أن يكرر أرسنال المحاولة بعرض أكبر، وذلك في الوقت الذي ارتبط فيه اسم اللاعب بنادي تشيلسي أيضا.

ونجح تشيلسي بالفعل خلال كانون الثاني/يناير الجاري في ضم جواو فيليكس وبينوا بادياشيلي وديفيد داترو فوفانا وميخايلو مودريك وأندري سانتوس ونوني مادويكي.

أما برايتون، فقد ضم ياسين العياري من آيك السويدي، لكن اللاعب البالغ من العمر 19 عاما يبدو بمثابة صفقة للمستقبل وليس خيارا بديلا عن التعاقد مع كايسيدو.

أما مانشستر سيتي، فلا يتوقع أن ينشط بشكل كبير خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات رغم انتقال جواو كانسيلو إلى بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة.

كذلك يبدو مانشستر يونايتد قد انتهى من عمله في سوق الانتقالات، لكن قد يشهد رحيل لاعب أو لاعبين اثنين على سبيل الإعارة.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن مفاوضات توتنهام لضم بيدرو بورو من سبورتينج لشبونة قد تكون في طريقها للفشل.

وأعلن توتنهام مساء أمس الاثنين انتقال لاعب خط الوسط بريان جيل إلى أشبيلية الإسباني بعقد إعارة حتى نهاية الموسم.

ويرغب برينتفورد في ضم لاعب توتنهام دجيد سبينس على سبيل الإعارة

أما نيوكاسل، فقد ضم أنتوني جوردون من إيفرتون لكنه لم يتم عمله بعد، حيث يسعى إيدي هاو المدير الفني للفريق لضم لاعب على سبيل الإعارة يعوض رحيل جونجو شيلفي إلى نوتينجهام فورست.

واقترب نيوكاسل أيضا من إتمام صفقة التعاقد مع المدافع هاريسون أشبي من ويستهام.

بينما يحتاج ويستهام إلى لاعب لتعويض رحيل كريج داوسون إلى وولفرهامبتون وقد بدا قريبا من ضم مايكل كين من إيفرتون، لكن تعيين شين ديتش مديرا فنيا لإيفرتون أربك الحسابات.

وكان المهاجم مايكل أنطونيو قد أبدى رغبة في الرحيل عن ويستهام لكن الإصابات التي لحقت بجميع المهاجمين الأخرين بالفريق تعيق تحقيق رغبته على الأرجح.

ويبدو ساوثهامبتون بحاجة إلى عنصر هجومي جديد، وتردد أنه يسعى للحصول على خدمات كمال الدين سليمانا من رين الفرنسي.