الجمعة 26 أبريل 2024 05:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

عربي ودولي

الأمين العام للناتو يحث كوريا الجنوبية على السماح بتصدير أسلحة مباشرة إلى أوكرانيا

طلب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ اليوم الاثنين من كوريا الجنوبية إعادة النظر في حكمها بشأن عدم تصدير أسلحة إلى دول في حالة نزاع حتى تتمكن من المساعدة في تسليح أوكرانيا في صد الغزو الروسي.

وقال في جلسة أسئلة وأجوبة بعد خطاب ألقاه أمام معهد تشي للدراسات المتقدمة في سيول: "إنني أحث جمهورية كوريا على مواصلة وتكثيف قضية الدعم العسكري".

قال ستولتنبرغ: "لقد غير العديد من حلفاء الناتو الذين كانت لديهم سياسة عدم تصدير أسلحة إلى دول في حالة نزاع هذه السياسة الآن" ، مستشهداً بالسويد التي تقدمت بطلب من ألمانيا والنرويج وحلف شمال الأطلسي بصفتها تلك التي غيرت سياسات تصدير الأسلحة لمساعدة أوكرانيا.

"بعد الغزو الوحشي لأوكرانيا ، غيرت هذه البلدان سياستها لأنها أدركت أنه عندما تواجه غزوًا وحشيًا حيث تغزو قوة عظمى - روسيا - دولة أخرى بطريقة صارخة كما رأينا في أوكرانيا ، إذا كنا نؤمن بالحرية ، إذا كنا نؤمن بالديمقراطية ، إذا كنا لا نريد أن يفوز الاستبداد والاستبداد ، فعندئذ يحتاجون إلى الأسلحة.

"عندما حدث الغزو الشامل العام الماضي ، غيرت العديد من الدول سياستها لأنها أدركت أن السبيل الوحيد للدفاع عن الديمقراطية ، ومساعدة أوكرانيا على الانتصار ، وتهيئة الظروف لسلام دائم هو تقديم الدعم العسكري."

وينص مرسوم رئاسي كوري جنوبي ينفذ قانون التجارة الخارجية للبلاد على أن صادراتها لا يمكن استخدامها إلا "للأغراض السلمية" و "يجب ألا تؤثر على السلام الدولي والحفاظ على السلامة والأمن القومي".

كوريا الجنوبية هي أيضًا من الدول الموقعة على معاهدة تجارة الأسلحة التابعة للأمم المتحدة ، والتي تم التصديق عليها في عام 2014 بهدف مراقبة من يحصل على الأسلحة وتحت أي ظروف يمكن استخدامها.