الجمعة 19 أبريل 2024 10:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

لماذا تشعر روسيا بالقلق من نشر الدبابات الأخير؟

شهد هذا الأسبوع زيادة الغرب في دعمه لأوكرانيا من خلال نشر الدبابات، وقالت ألمانيا يوم الأربعاء إنها ستزود أوكرانيا بـ 14 دبابة ليوبارد 2 وستسمح لدول أوروبية أخرى بإرسال ما يصل إلى 88 دبابة أخرى.

وقالت الولايات المتحدة أيضًا إنها تخطط لشحن 31 دبابة أبرامز M1 للقوات الأوكرانية، بالنظر إلى سبب قلق روسيا بشأن الدبابات ، قال نائب المارشال الجوي المتقاعد شون بيل إن هذه هي المرة الأولى التي ينتقل فيها الغرب من "الدعم الدفاعي إلى الدعم الهجومي" وكان هذا "تغييرًا في القدرة".

وأضاف : "سمعنا بين عشية وضحاها أن الكنديين يتدخلون الآن. سيقدمون أربع دبابات إنه عدد صغير فقط ، لكنهم ينضمون إلى تحالف من 12 دولة الآن ، وكلها تحاول لإيصال هذه الدبابات إلى الدبابات المماثلة إلى أوكرانيا.

وأكمل "لن يقتصر الأمر على الأجهزة فحسب، بل سيركز أيضًا على الدعم الاحتياطي والذخيرة والتدريب بشكل حاسم وسيتم إجراء هذا التدريب في محاكيات عالية التقنية ، تمامًا مثل محاكيات الطيران، سيكونون في صورة وهمية.

بالنظر إلى ما يحدث على الأرض في الوقت الحالي ، قال إنه يبدو أن الروس ينفذون هجمات في فوهليدار في دونباس وأوريخيف في منطقة زابوريزهجيا ، حيث يحققون في الدفاع الأوكراني، وأضاف "ما ستريده روسيا دون شك هو شن هجومها الرئيسي قبل دخول هذه الدبابات إلى أوكرانيا."