الأحد 12 مايو 2024 01:57 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

فن

فيلم Avatar the water way يحقق إنجازا في شباك التذاكر بملياري دولار

حصد فيلم افاتار الجديد للمخرج جيمس كاميرون 2 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي خلال عطلة نهاية الأسبوع متجاوزا فيلم Spider- Man: No Way Home باعتباره سادس أعلى ربح في تاريخ شباك التذاكر العالمي وهذا فقط بعد شهر واحد من بداية عرض فيلم افاتار حيث طرح الفيلم في ديسمبر الماضي وفقا لفاريتي.

ينضم الفيلم إلى خمسة أفلام آخرين استطاعوا الوصول إلى ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي، وهم فيلم افاتار الذي أنتج عام 2009 للمخرج كاميرون ويعد الأكثر ربحا، فيلم Avengers: Endgame عام 2019، فيلم Titanic الذي صدر عام 1997، فيلم Star Wars: The Force Awakens عام 2015، فيلم Avengers: Infinity War عام 2018.

ويملك المخرج كاميرون ثلاثة أفلام تخطت المليار دولار من ضمن الأفلام السابقة بما فيهم فيلم افاتار الذي يعرض حاليا وفيلم افاتار الذي أنتج عام 2009 وفيلم Titanic.

وتحدث مخرج الفيلم كاميرون مؤخرا مع مجلة جي كيو أن العمل على الفيلم كان مكلفا وأضاف مازح أنه أخبر الاستوديو أن الفيلم يعتبر أسوأ حالة عمل عليها في تاريخ أفلامه ويجب أن يحصد على المركز الثالث أو الرابع بالنسبة للأرباح حتى يصبح متعادلا مع أعماله الأخرى.

ويلعب دور البطولة في فيلم Avatar: The Way of Water كل من سام ورذينجتن، زوى سالدانا، سيجورني ويفر، كيت وينسليت، ستيفن لانج، كليف كورتس، ويعد فيلم Avatar: The Way of Water هو الجزء الثاني من فيلم افاتار الذي صدر عام 2009، ومن المرجح أن يتم إصدار الجزء الثالث خلال العام المقبل 2024.