الخميس 25 أبريل 2024 11:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

أهم الأخبار

حكومة بوركينا فاسو تطالب بانسحاب القوات الفرنسية

دعت الحكومة في بوركينا فاسو القوات الفرنسية المتمركزة هناك إلى المغادرة في غضون شهر، حسبما ذكرت وكالة أنباء بوركينا فاسو.

وعلقت الحكومة اتفاقا عسكريا لعام 2018 يسمح للقوات الفرنسية بالتواجد في البلاد، وفقا للوكالة.

ولدى فرنسا حاليا نحو 400 جندي متمركزين في بوركينا فاسو لمساعدة الحكومة في محاربة الجماعات المسلحة التي يتحالف بعضها مع تنظيم داعش أو شبكة القاعدة الإرهابية.

ويحكم الرئيس المؤقت إبراهيم تراوري بوركينا فاسو منذ نهاية أيلول/سبتمبر، في ثاني انقلاب عسكري تشهده البلاد خلال عام.

وحل تراوري محل الحاكم العسكري السابق اللفتنانت كولونيل بول هنري سانداوجو داميبا ، الذي أطاح بالرئيس المنتخب روش مارك كابوري.

وأصبح الشعب غير راض بشكل متزايد عن حكومة كابوري التي حافظت على علاقات دبلوماسية وثيقة مع فرنسا ، بسبب عدم الاستقرار والفقر.

وتزايد عدد المظاهرات في بوركينا فاسو للمطالبة بانسحاب القوات الفرنسية في الأشهر القلائل الماضية.

وعلى غرار مالي المجاورة، يبدو أن حكومة تراوري تسعى أيضا إلى توثيق العلاقات مع روسيا.