الخميس 28 مارس 2024 04:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

سهولة الإنجليزي وصعوبة العلوم.. رصد مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات اليوم الأحد.

وأوضحت خلال تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة أكدوا أن امتحان اللغة الإنجليزية جاء مناسب للطلاب ورسم البسمة على وجوه الطلاب وعوضهم عن صعوبة امتحان أمس .

كما أعرب أولياء الأمور سعادتهم من سهولة امتحان اللغة الإنجليزية في محافظة الشرقية
بينما كان هناك تباين حول امتحان الجبر لمحافظة القاهرة بين أنه سهل ومتوسط الصعوبة واحتوى على بعض التراكات،
محافظة القليوبية أكد أغلب أولياء الأمور أن امتحان العلوم جاء صعب.

وشددت الحزاوي، على ضرورة توقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 26 يناير بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

وأكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيا باللجان يوميا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

وشدد على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، وشدد على الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

موضوعات متعلقة