الخميس 25 أبريل 2024 05:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

عربي ودولي

«النهار »تستعرض أبرز تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

التقى الحلفاء الغربيون في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا يوم الجمعة حيث فشلت ألمانيا في الموافقة على تزويد أوكرانيا بدبابات القتال الرئيسية ليوبارد 2 بعد أيام من المفاوضات.

فيما يلي آخر التطورات:

تقدم المساعدة العسكرية: أشار المسؤولون الألمان إلى أنهم لن يرسلوا دباباتهم من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا - أو يسمحوا لأي دولة أخرى بها دبابات ألمانية الصنع في مخزونها بالقيام بذلك - ما لم توافق الولايات المتحدة أيضًا على إرسال دبابات إم 1 أبرامز إلى كييف، وهو أمر قال البنتاغون منذ شهور إنه ليس لديه نية لفعله بالنظر إلى التكاليف اللوجستية للحفاظ عليها، وأعرب نائب وزير الخارجية الأوكراني أندريه ميلنيك عن إحباطه من تردد ألمانيا.

قتل جندي البحرية السابق: قتل دانيال دبليو سويفت ، الذي كان يعمل في الحرب الخاصة من الدرجة الأولى ، الأربعاء في أوكرانيا ، حسبما ذكرت البحرية في بيان، وهجر سويفت الجيش في 11 مارس 2019.

إعلانات المساعدة: قالت وزارة الدفاع الهولندية يوم الجمعة إن هولندا سترسل قاذفتين وصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت إلى أوكرانيا. وفي ألمانيا ، أعلن وزير الدفاع الجديد بوريس بيستوريوس عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 1.08 مليار دولار يوم الجمعة لأوكرانيا.

تحذير من تصعيد: حذرت وزارة الخارجية الروسية من تصعيد في أوكرانيا في حال زيادة توريد الأسلحة الغربية إلى كييف ، بحسب بيان، وكرر رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي يوم الجمعة أن الحرب الروسية في أوكرانيا من المرجح أن "تنتهي بمفاوضات" وليس في ساحة المعركة.

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي يوم الجمعة أن وزارة الخزانة الأمريكية ستصنف منظمة المرتزقة الروسية فاغنر "منظمة إجرامية عابرة للحدود"، كما ستفرض وزارة الخزانة عقوبات جديدة الأسبوع المقبل ضد المجموعة وحلفائها العالميين.