الأربعاء 24 أبريل 2024 03:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية يلتقي مع ممثلي شركة الخدمات البيئية الحديثة سمكة ”الشمس” النادرة تظهر في مياه البحر الأحمر طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون الزيارات الميدانية العلمية للكيانات والهيئات المختلفة عاجل وخاص لـ”النهار”.. الزمالك: نفاوض خالد بوطيب لجدولة المستحقات بيراميدز يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباريات اليوم وزير الشباب يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلى مونديال الأندية رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في لقاء ”قادة الابتكار المصريين” بالقاهرة رئيس جامعة الزقازيق يُهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ ٤٢ لأعياد تحرير سيناء بسبب خلافات الجيره.. عامل يتخلص من جاره طعنا بسلاح أبيض بالخصوص *«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين* محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق

عربي ودولي

وزارة الدفاع الليتوانية: نتعهد بمساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 125 مليون يورو

الحرب في اوكرانيا
الحرب في اوكرانيا

تعهدت وزارة الدفاع الليتوانية اليوم بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 125 مليون يورو، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

يذكرأن، أعلن وزير الدفاع البريطانى بن والاس إرسال 600 صاروخ من نوع بريمستون إلى أوكرانيا، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، بدوره أعلن وزير الدفاع الدنماركى إرسال مدافع قيصر فرنسية الصنع إلى أوكرانيا.

كما أعلن والاس، الإثنين الماضى، أن بلاده ستطور أسطول الدبابات إلى مستوى أعلى بعد إرسالها إلى أوكرانيا، وأضاف الوزير أمام البرلمان أن بريطانيا تدرس "ما إذا كنا بحاجة إلى أسطول دبابات أكبر".

كما حثت بريطانيا ألمانيا على السماح بتزويد أوكرانيا بدبابات من طراز ليوبارد، مؤكدة أنها بذلك يمكن أن تفتح باب الدعم من دول أخرى وأن برلين لن تكون وحيدة إذا زودت أوكرانيا بالدبابات.

وقال بن والاس: "وردت أنباء عن أن بولندا حريصة جدا بكل وضوح على التبرع ببعض دبابات ليوبارد، وكذلك فنلندا".

وأضاف: "كل هذا يتوقف حاليا على قرارات الحكومة الألمانية، ليس فقط على ما إذا كان الألمان سيوفرون دبابات ليوبارد الخاصة بهم، وإنما على ما إذا كانوا سيسمحون للآخرين بذلك. أدعو زملائي الألمان إلى فعل ذلك".