الإثنين 29 أبريل 2024 02:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

قائمة إيرادات السينما بالأمس.. «شلبي» يتفوق على «نبيل الجميل» و«هاشتاج جوزني» في المؤخرة

بوستر فيلم شلبي
بوستر فيلم شلبي

حالة نشاط كبيرة تشهدها إيرادات الأفلام المعروضة بدور العرض السينمائي، في الموسم الحالي، ورغم تصدر فيلم «نيل الجميل دكتور تجميل»، قائمة الأعلى إيرادات، خلال الأيام الماضية، إلا أن الموزاين انقلبت، أمس الإثنين، وتصدر فيلمًا آخر القائمة.

وتستعرض «النهار»، قائمة إيرادات الأفلام في دور العرض السينمائي، يوم الإثنين 16 يناير الجاري، وفقًا لما رصدته غرفة صناعة السينما.

بلغت إيرادات الأفلام المعروضة بدور العرض السينمائي، أمس الإثنين، 593 ألف 695 جنيهًا، وفقًا لما أعلنه الموزع السينمائي، محمود الدفراوي.

وتعرض السينيمات حاليًا، مجموعة من الأفلام، أبرزها «شلبي» بطولة كريم محمود عبدالعزيز، والذي تصدر قائمة الإيردات، متفوقًا على فيلم «نبيل الجميل دكتور تجميل» لمحمد هنيدي، فضلًا عن فيلم «تحت تهديد السلاح» للفنان حسن الرداد، وجاءت إيرادات يوم الإثنين، للأفلام المعروضة في السينيمات، على النحو التالي:

  • فيلم شلبي: 265،574 جنيهًا.
  • فيلم نبيل الجميل: 419،845 جنيهًا.
  • فيلم تحت تهديد السلاح: 5،950 جنيهًا.
  • فيلم فضل ونعمة: 3،246 جنيهًا.
  • فيلم هاشتاج جوزني: 978 جنيهًا.

يُذكر أن أحداث فيلم «شلبي»، تدور حول شاب يُدعى صابر، يعمل في بيت رعب بأحدى مدن الملاهي، ويحقق حلمه بتصميم دمية ماريونيت يطلق عليها اسم شلبي، ويخوض صابر أحداثًا مشوقة رفقة أصدقائه، وجيرانه، أثناء تحضير عرض للدمى وسعيهم لتحقيق الشهرة.

ويضم الفيلم مجموعة من النجوم، على رأسهم كريم محمود عبدالعزيز، وروبي، بالإضافة إلى بيومي فؤاد وسليمان عيد وحاتم صلاح، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.