الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:46 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

58 لفافة هيروين.. ”الجنايات” تعاقب ”ديلر” بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه

58 لفافة هيروين.. ”الجنايات” تعاقب ”ديلر” بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه
58 لفافة هيروين.. ”الجنايات” تعاقب ”ديلر” بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه

قضت الدائرة 28 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة " هيثم.م"، بالحبس سنة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على خلفية اتهامه بإحراز جوهر مخدر الهيروين بقصد التعاطي والإتجار بمدينة نصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن محمود فريد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد حماد، وباهر بهاء الدين صادق، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 18760 لسنة 2021 جنايات أول مدينة نصر، أن المتهم "هيثم.م"، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر "الهيروين" في غير الأحوال المصرح بها قانونً، كما أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر "الاندازول"، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وشهد ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أنه وردت إليه عدة شكاوى من أهالي حي مدينة نصر من انتشار ظاهرة الإتجار بالمواد المخدرة، وبإجراء التحريات السرية توصلت إلى صحة الواقعة وقيام المتهم بالاشتراك مع آخرين بحيازة 58 لفافة بها جوهر الهيروين المخدر وأحد مشتقات مادة "الإندازول".

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، أن المضبوطات هي عبارة عن كيس بلاستيكي شفاف يحتوي على 58 لفافة بلاستيكية شفافة بداخل كل منها مسحوق بيج اللون وقطع متحجرة لذات المسحوق ثبت أنه يحتوي على جوهر مخدر الهيروين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.