الجمعة 29 مارس 2024 08:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

رياضة

نول لو جاري يعتذر عن تصريحاته بخصوص زيدان

اعتذر نول لو جاري رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن التصريحات التي أدلى بها بشأن نجم الكرة الفرنسية السابق زين الدين زيدان، والتي أثارت حالة من الغضب على نطاق واسع.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن لو جراي قوله :"أود الاعتذار شخصيا عن هذه التصريحات التي لا تعكس بأي حال أفكاري أو تقديري لزيدان اللاعب السابق وزيدان المدرب الحالي."

وأضاف لو جراي أن كلماته أحدثت "سوء فهم".

وواجه نول لو جراي انتقادات حادة بسبب تصريحاته بشأن زيدان، الذي توج خلال مسيرته الاحترافية مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998 والذي حقق نجاحا كبيرا في تدريب ريال مدريد الإسباني.

وكان زيدان مرشحا لتولي تدريب المنتخب الفرنسي، لكن الاتحاد الفرنسي أعلن أمس الأول السبت تجديد عقد المدرب ديديه ديشان حتى عام 2026

وشن لو جراي هجوما على زيدان خلال مقابلة لقناة "آر.إم.سي سبورت" أمس الأحد، لدى سؤاله عن احتمالات تولي زيدان تدريب منتخب البرازيل، وذلك بعد تبدد فرصة تدريب المنتخب الفرنسي.

وقال لو جراي :"يمكنه فعل ما يريد، هذا ليس من شأني"، وأضاف أنه لن يرد على الهاتف إذا اتصل به زيدان.

وأبدى نجم الهجوم الفرنسي كيليان مبابي حالة من الاستياء حيث ذكر عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"زيدان هو فرنسا، وأنت بذلك لا تحترم الأسطورة."

ووصفت صحيفة "ليكيب" تصريحات لو جراي بأنها "غير مقبولة"، وذلك بأحرف كبيرة على صفحتها الرئيسية في عددها الصادر اليوم الاثنين، وأضافت أن "لو جراي أصبح يمثل قضية خزي في كرة القدم الفرنسية."

وطالبت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا، لو جراي بالاعتذار لزيدان، حيث تحدثت عن :"افتقاد للاحترام بشكل مخزي، يسيء لنا جميعا، بحق أسطورة لكرة القدم والرياضة."

وأضافت الوزيرة عبر تويتر، إن رئيس الاتحاد الرياضي الرائد في فرنسا لا يجب أن يقول هذا.

كذلك وجه ريال مدريد، الذي أحرز أربعة من ألقابه في دوري أبطال أوروبا بقيادة زيدان لاعبا ثم مدربا، انتقادات لتصريحات لو جراي، ووصف زيدان بأنه :"واحد من أبرز الأساطير الرياضية في العالم".

وذكر ريال مدريد :"هذه التصريحات تظهر عدم احترام لواحد من أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب جماهير كرة القدم حول العالم، ونادينا بانتظار تصحيح فوري."

وأضاف النادي الملكي :"زين الدين زيدان يجسد قيم الرياضة وقد أثبت هذا خلال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب."

وأضاف :"تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسية لكرة القدم غير مناسبة من شخص يحمل مثل هذا التمثيل، كما أنها غير مناسبة بحد ذاتها."