الإثنين 29 أبريل 2024 05:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع الموقف التنفيذي لمستشفى أشمون الجديدة والسوق الحضاري بكفر زلابية موعد مباراة الهلال أمام الاتحاد بنصف نهائي كأس الملك مدافع فريق تشيلسي يعلن رحيله عن الفريق نهاية الموسم الحالي تعرف على حكام مباراة سيراميكا وفاركو في الدوري الممتاز قتله وأخرج أحشاءه ثم صلى ركعتين ..حكاية جريمة أسرية أثارت الذعر في منطقة الخليفة مركز تريندز للبحوث يختار هالة سرحان سفيرة له بمعرض أبو ظبي للكتاب 2024 غرفة صناعة الجلود:افتتاح مجمع الامل للصناعات الجلدية خلال الأيام المقبلة وزير الصناعة يسلم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع بسبب ضغط انخفاض الدولار نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح وانتظام التوريد إلي الشون والصوامع زراعة البن في مصر.. هل تساهم التغيرات المناخية في خروج التجارب لـ «النور»؟ محافظ كفر الشيخ: تحرير 16 محضرًا تموينيًا لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بالرياض

عربي ودولي

المملكة المتحدة: روسيا تواجه معضلة حول أين يجب التركيز في أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البريطانية ، الأحد ، في تحديث استخباراتي بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا ، إن روسيا تبدو مترددة بشأن أين يكمن أكبر تهديد من أوكرانيا.

وقالت الوزارة في التحديث ، الذي نُشر على تويتر ، "الطريقة التي عملت بها روسيا على تحسين الدفاعات تشير إلى أن القادة على الأرجح مشغولون مسبقًا بإمكانية القيام بعمل هجومي أوكراني كبير في قطاعين: إما في شمال لوهانسك أوبلاست ، أو في زابوروجييه.

وإن تحقيق اختراق أوكراني كبير في زابوريجيه من شأنه أن يتحدى بشكل خطير جدوى "الجسر البري" الروسي الذي يربط منطقة روستوف الروسية وشبه جزيرة القرم ؛ إن النجاح الأوكراني في لوهانسك من شأنه أن يقوض هدف الحرب المعلن لروسيا بتحرير دونباس.

وقال التقرير إن "تحديد أي من هذه التهديدات يعطي الأولوية لمواجهتها" ، "من المرجح أن يكون أحد المعضلات المركزية لمخططي العمليات الروس".

وهز قصف يوم السبت مدينة باخموت بشرق أوكرانيا ، على الرغم من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة احتفالًا بعيد الميلاد الأرثوذكسي الشرقي.

ويمكن سماع نيران المدفعية على جانبي خط الجبهة في باخموت ، حيث ركزت القوات الروسية الكثير من قوتها النارية في محاولة للتقدم غربًا نحو كراماتورسك.