الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:04 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

ابوها تبرأ منها.. انسحاب مؤلف ”الضاحك الباكي” على الهواء بسبب ممثلة شهيرة

انسحب المؤلف محمد الغيطي، من برنامج القاهرة اليوم علي الهواء مباشرا في حلقة أمس، بعد إجراء عبير الشرقاوي مداخلة هاتفية بسبب انتقادها لمسلسل الضاحك الباكي.

وبمجرد بدأت عبير الشرقاوي في الحديث، انسحب المؤلف محمد الغيطي كاتب مسلسل الضاحك الباكي، قائلا: "مين الشخصية دي علشان تتقدني دي قالت علينا رمم في منشور علي فيسبوك، وأبوها اتبرأ منها في مكتبي"، لينسحب بعدها من علي الهواء ويرفض استكمال الحلقة.

وانفعل الكاتب محمد الغيطي، مؤلف مسلسل “الضاحك الباكي”، على الهواء بسبب المخرج محمد فاضل والانتقادات التي توجه له بعد مسلسل “الضاحك الباكي”.

وقال الغيطي، خلال تواجده في أحد البرامج، ردا على المنتقدين: “ماذا بينك وبين محمد فاضل؟ فحينما أذهب إلى أى دولة عربية يقولوا لنا زعيمنا محمد فاضل، ولكن أجد من يقول حاليا حطوه في متحف، معقولة هنموت الشخصيات العظيمة بتوعنا؟ وإحنا كدا بنفشل الناجح”.

كانت الفنانة فردوس عبد الحميد ردت على الانتقادات التي طالت ظهورها في أولى حلقات مسلسل “الضاحك الباكي” الذي يتحدث عن الفنان نجيب الريحاني، من بطولة الفنان عمرو عبد الجليل وتأليف محمد الغيطي.

وقالت فردوس عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج “مصر جديدة”، الذي يبث على قناة ETC، مساء أمس الأربعاء، إنها كانت ترفض دورها في مسلسل “الضاحك الباكي”.

وأوضحت فردوس عبد الحميد: "عمري في حياتي ما قبلت دور مع محمد فاضل قبل قراءته جيدًا والاقتناع به".

مسلسل الضاحك الباكي من بطولة عمرو عبد الجليل وفردوس عبد الحميد، ​هاجر الشرنوبي​، ​محمد سليمان​، ​محمد صلاح آدم​، تأليف ​محمد الغيطي​، إخراج محمد فاضل.

لا يتناول مسلسل الضاحك الباكي فقط سيرة الريحاني منذ طفولته حتى رحيله ولكنه يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي مناوئة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات كما يؤكد على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر وهي القيم والمبادئ التي قامت عليها سبيكة المجتمع المصري المتحضر كأحد أهم قوة الشخصية المصرية .