الخميس 2 مايو 2024 05:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي «شرشر» ينعى محمد العزب رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل «حق عرب» إصابة طارق حامد تنهي موسمه الكروي مع نادي ضمك السعودي الجريمة الغامضة.. ننشر أول صور لـ أب ونجله ماتا بالرصاص أثناء عودتهما من حفل زفاف بقنا محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 12 قرار إزالة في مطوبس.. ولا تهاون مع المخالفين السباح السعودي من ذوى الهمم يبدء معسكر تدريب السباحة بالغردقة لمحاولة عبور المانش محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأورمان تطلق حملة صكوك الأضاحي 2024 محافظة أسيوط تعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم جامعة أسيوط تعلن عن توفر منحة السفارة اليابانية MEXT للعام 2025 مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي

فن

عمرو عبد الجليل يرد على منتقدي ”الضاحك الباكي”: لا أهتم بأحاديث ”السوشيال ميديا”

عمرو عبدالجليل
عمرو عبدالجليل

تحدث الفنان عمرو عبد الجليل، عن مشاركته في مسلسل "الضاحك الباكي"، وتجسيده لدوره الفنان "نجيب الريحاني" قائلًا إنها تردد كثيرًا في قبول الدور في بداية الأمر، ولكن المخرج الكبير محمد فاضل، أقنعه بذلك.

وأوضح عمرو عبد الجليل، في تصريح خاص لـ"النهار"، :"الفضل يرجع للمخرج الكبير محمد فاضل؛ هو من اقنعني بتجسيد الدور وأوصل لي كثير من المعاني والأحاسيس العميقة، كمان أنه مخرج متميز بعمل للبروفات قبل التصوير وهذا يعطي ثقة كبيرة للفنان أثناء التصوير، وهذه الصفة اختفت في الوسط الفني وأصبحت موضة ومن الصبح أن أحصل على السيناريو كامل قبل بدء التصوير، لذلك اعتبر الأستاذ محمد فاضل هو وقود هذا العمل وسبب نجاحه وسأظل أشكره دائما".

ورد "عبد الجليل"، على الانتقادات التي وجهت للمسلسل على صفحات السوشيال ميديا، قائلًا :"لا أتابع أي كلام اطلاقا، ولا اهتم بأحاديث السوشيال ميدا؛ لأن كل شخص يعبرعن نفسه.. اللي اضايق كويس إنه اضايق واللي اتبسط كويس إنه اتبسط".


مسلسل "الضاحك الباكي" سيناريو وحوار محمد الغيطى وإخراج محمد فاضل وبطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى فى دور بديعة مصابني، وهاجر الشرنوبى وعدد آخر من الفنانين.

"الضاحك الباكى" يرصد توثيق فترة زمنية من خلال شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، ويتناول حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عاماً في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.

موضوعات متعلقة