الأربعاء 15 مايو 2024 02:48 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النهار ترصد اهم تعديلات لجنة الصحة بالنواب على مشروع قانون الحكومة لإدارة المنشآت الصحية وتطويرها نهائي دوري أبطال إفريقيا | قائمة الأهلي خلال رحلة تونس لمواجهة الترجي تعرف على مواعيد مباريات الدورة الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز نفاد تذاكر حفل النجمان علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية نهائي الكونفدرالية.. تفاصيل الاجتماع الأمني لـ مباراة الزمالك ونهضة بركان لتعذر حضور جميع المتهمين.. تأجيل قضية رشوة الجمارك الكبرى لجلسة الغد مؤسسة الجود تطلق صك الأضحيةوتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر تستحقاقًا في الصعيد توريد 181 ألفًا و149 طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية بإيتاي البارود ويتفقد المطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة أوبرا أورفيو ويوريديتشي في مكتبة الإسكندرية ” stop ” أوبر يقطع الإشارة الحمراء.. والنواب يلاحقه شبانة لحسام حسن : ”قد الشيلة كمل” والموقف أشبه بفرح ”قلب خناقة”

رياضة

من بوابة الدراويش.. هل يعيد ميدو تجربته مع شيكابالا لإعادة صالح جمعة للطريق الصحيح؟

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

تعاقد نادي الإسماعيلي مع أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، مديرًا فنيًا للفريق الأول، خلفًا للإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وتحلم جماهير الدراويش باعادة الفريق للمنافسة من جديد تحت قيادة ميدو بعد السنوات من المعاناة من أجل البقاء ضمن الكبار في الدوري الممتاز.

مهمة ميدو مع الدراويش لن تكون سهلة مع النادي الاسماعيلي ولكنه سيعول على اللاعبين أصحاب الخبرات ويأتي على رأسهم لاعب خط الوسط صالح جمعة.

وشهدت الفترة الماضية انتقادات قوية لصالح جمعة بسبب تراجع أداءه الفني والبدني ولكنه سيكون إضافة قوية للفريق في حالة تجهيزه بشكل قوي لاستعادة مستواه المعهود.

ميدو صرح بأنه يرى أن صالح جمعة “لاعب لا يوجد شبهه في الدوري المصري” مضيفا: صالح جمعة لاعب كبير ويجب استغلاله أكثر من ذلك مع الإسماعيلي، واتوقع تألقه في الفترة المُقبلة.

وأكمل: في بعض الأوقات كان اللاعب مقصر بنفسه ولكنه يحتاج من المدرب أن يصل إلى تفكيره وعقله من أجل إعادته لمستواه.

وسبق أن خاض ميدو تجربة مماثلة مع نجم نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا في النادي الاسماعيلي حيث أصر على ضم ساحر القلعة البيضاء وتألق معه وظهر بمستوى قوي ليعود بعدها لنادي الزمالك.

وعلى الرغم من الانتقادات القوية التي تعرض لها ميدو بسبب تراجع أداء شيكابالا في ذلك التوقيت إلا أنه ضمه ونجح في الاستفادة منه بقوة في هجوم نادي الاسماعيلي.

ويتفق الكثيرين على موهبة وإمكانيات صالح جمعة والتي ظهرت في كثير من الأوقات مع المنتخبات الشباب والأول والنادي الأهلي وهو ما سيعمل عليه ميدو لإعادته للطريق الصحيح.