الأربعاء 24 أبريل 2024 08:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نوران جوهر تتأهل الى نصف نهائى بطولة الجونة الدولية للاسكواش محمد صلاح أساسيا فى تشكيلة ليفربول فى مواجهة إيفرتون بالدورى الانجليزى تدريبات تأهيلية لـ حارس الزمالك لعودته مرة أخرى للتدريبات الجماعية المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو أحمد فتوح ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية |إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية

عربي ودولي

عدوي الإضراب تنتقل من لندن إلي باريس

شهدت لندن منذ عدة أيام إضرابات واسعة علي مستويات مختلفة من البلاد بسبب زيادة التضخم ل11% وانكماش الاقتصاد في البنوك البريطانية كما قال وزير الخزانة البريطاني جيرمي هانت بالإضافة للركود الذي تشهده البلاد شملت الإضرابات علي مستوي العاملين في المجال الطبي من التمريض والإسعاف بالإضافة إلي سائقي القطارات والعاملين بالجوازات وعمال البريد الملكي وسيقوم البريطانيون ب8 إضرابات متتالية الفترة القادمة.

وينضم اليوم الأطباء الفرنسيين حيث تقوم جميعة أطباء من أجل الغد بالإضراب في باريس من اجل رفع ثمن تذكرة الزيارة إليهم من 25 يورو إلي 50 يورو ويعد هذا الإضراب هو الثاني الذي يقوم به الأطباء بعد الأول الذي قاموا به في الأول من ديسمبر وفقا لسبوتنيك.

إضافةً لما شهدت فرنسا من إنقطاع الكهرباء بعض الساعات عن العاصمة ما يعبر عن أزمة في توفير الكهرباء في البلاد نتيجة لنقص إمدادات الغاز الروسي.

وهو ما حدث نسخة منه في لندن عندما طلب المسؤولون من المواطنين الإنجليز خفض درجة حرارة سخانات المياه توفيرا للغاز وتعويل الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب الحرب الأوكرانية الروسية.

إضافةً للمساعادات العسكرية الفرنسية والبريطانية إلي أوكرانيا ما جعلها تؤثر سلبا علي اقتصادات أوروبا التي فرضت عقوبات اقتصادية علي النفط والغاز الروسي وكانت تتبع في ذلك أمريكا.

في الوقت الذي تعاني فيه دولهم من ظروف اقتصادية خانقة علاوةً علي نفاد الماخزن الاستراتيجية للجيوش في فرنسا وألمانيا وهو ما جعل المستشار الألماني أولاف شولتس ينادي بعالم متعدد الأطراف.

والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يفكر في إنشاء حلف عسكري أوروبي جديد موازي لحلف الناتو العسكري ويري أن أوروبا ينبغي أن تتمتع باستقلالية أكبر.