الجمعة 29 مارس 2024 05:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

سياسة

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن عدم توصيل المرافق لأراضي بيت الوطن

مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، ، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن أزمات حاجزي أراضي بيت الوطن التاسع والتكميلي بمدينة السادس من أكتوبر، في شأن عدم توصيل المرافق كما هو متفق عليه مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال النائب: تلقيت عدة شكاوي من مالكي مشروع بيت الوطن بسبب عدم التزام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشروط التعاقد الخاصة بتوصيل المرافق "مياه _ كهرباء _ طرق _ صرف صحي _ غاز" قبل تسليم قطع الأراضي والتي تم حجزها في ٢٠١٨.

وأشار هشام حسين، إلى أن هذه الأراضي مخصصة لأبناء مصر بالخارج مقابل الحجز بسداد العملة بالدولار وهو ما تم الالتزام به من جانب الحاجزين، إلا أنه بعد ذلك أخلت هيئة المجتمعات ببنود التعاقد الخاصة بتوصيل المرافق قبل التسليم لاستكمال عملية البناء.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الحاجزين تلقوا رسائل بضرورة استلام قطع الأراضي خوفا من إلغاء التخصيص، علما بأنه لم يتم الوفاء بكراسة الشروط وهي توصيل المرافق.

وتابع: المشكلة الحالية تتمثل في توجيهات من هيئة المجتمعات العمرانية بضرورة استكمال أعمال البناء، إلا أن هناك إشكالية في عدم وجود مرافق، وهو ما يهدد الحاجزين بسحب قطع الأراضي.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه المشكلة ليس للحاجزين أي ذنب فيها، لأنهم التزموا بكافة البنود، إلا أن الخلل من جانب هيئة المجتمعات العمرانية.

وطالب النائب، بضرورة الإسراع في ترفيق هذه المناطق، ليتمكن مالكي المشروع من أعمال البناء وأن تكون بداية المهلة من توصيل كافة المرافق.

كما طالب هشام حسين، بتأجيل الأقساط المستحقة على أن يتم احتسابها اعتبارا من الانتهاء من كامل المرافق "مياه – كهرباء – صرف صحي – طرق"، وأن يتم السداد بسعر الدولار.

موضوعات متعلقة