السبت 20 أبريل 2024 12:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

سيارات

”تيسلا” تحطم أرقام المبيعات القياسية في دولة أوروبية

تيسلا - سيارة تيسلا
تيسلا - سيارة تيسلا

أعلنت شركة "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية، مساء الخميس، أن طرازا واحدا من سياراتها حطم الأرقام القياسية على صعيد المبيعات في النرويج.

وفي تغريدة على "تويتر"، قالت "تيسلا" إن النموذج "Y" حطم للتو الرقم القياسي للسيارة الأكثر مبيعا في النرويج.

Model Y just broke the bestselling car record in Norway, held since 1969 by the Beetle! ????????

— Tesla (@Tesla) December 22, 2022

وأضاف أن الرقم السابق كانت تحتفظ فيه سيارة "البيتل"، التي كانت تصنعها شركة "فولكس فاغن" الألمانية، وتحقق ذلك الرقم عام 1969، ولم يكسر منذ ذلك الوقت.

وعلى الفور، هنأ الرئيس التنفيذي للشركة، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، بتحقيق هذا الإنجاز.

وقال في تغريدة من ثلاث كلمات: "تهانينا يا فريق تيسلا".

وكانت "البيتل" قد حققت عام 1969 رقما قياسيا بلغ 16709، أما النموذج "Y" من "تيسلا" فقد حققت في عام 2022 الرقم 16748، بحسب موقع "electrek"، المتخصص في أخبار وسائط النقل الكهربائية.

واستفادت "تيسلا" من هدف النرويج الذي يسعى إلى جعل كل السيارات التي تسير على شوارعها كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، أي قبل 10 سنوات من الهدف الذي وضع العديد من الدول الأوروبية.