الإثنين 6 مايو 2024 08:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

اطلاق اسم السفيرة وفاء بسيم على الدفعة 55 للدبلوماسيين الجدد

الدفعة 55 من الدبلوماسيين الجدد
الدفعة 55 من الدبلوماسيين الجدد

عندما نتحدث عن دبلوماسية شغلت مناصب رفيعة ومثلت مصر في محافل هامة يحضر إسمها بكل ما يحمل من إرث وحاضر ومستقبل مفعم بالعطاء لمصر من خلال كل منصب تولته وكل مهمة رسمية كلفت بها، فقد شغلت منصب مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، وسفيرة لمصر لدى الفاتيكان كما تقلدت منصب مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير.

والحديث هنا عن السفيرة وفاء بسيم، بينما كان العالم يئن تحت وطأة جائحة كورونا منذ عامين كانت هي تخطو بخطى ثابتة نحو إنجاز لم تسبقها له إمرأة مصرية من قبل بتولي منصب عضوية لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

واليوم يستمر شريط الإنجازات حيث حظيت الدفعة رقم 55 في وزارة الخارجية المصرية بتسميتها "دفعة وفاء بسيم" وهو تقليد عريق جرى عليه العرف في وزارة الخارجية المصرية .

وفي أول تعليق لها على هذا القرار الصادر عن وزير الخارجية المصري قالت السفيرة وفاء بسيم: "شرفتني اليوم وزارة الخارجية ، التي افخر بالانتماء لها ،باطلاق اسمي علي الدفعة 55 من شباب الدبلوماسيين الذين انضموا لها منذ ايام .

ويمتليء قلبي بالتقدير للوزير سامح شكري ،وكل اساتذتي الذين ادين لهم بالفضل وزوجي الغالي ووالديً رحمهما الله ، وكل احبابي الذين ساندوني علي مدار العمر …ويزيد فخري ان اكثر من نصف هذه الدفعة من الفتيات المصريات ..واتمني لهم جميعا ، شبابا وشابات كل النجاح والتوفيق في تمثيل مصرنا الحبيبة.

موضوعات متعلقة