الأحد 29 يناير 2023 08:41 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائيفينيسيوس يتعرّض لظلم تحكيمي في إسبانيا.. الأرقام تؤكدالمستشار الألماني شولتس يسير علي درب ماكرون ويؤكد ضرورة التواصل الهاتفي مع فلاديمير بوتين

عربي ودولي

الأمم المتحدة تعلن عن استراتيجية للقضاء على 50% من الفقر بالعراق في 2030

قال كبير مستشاري صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق مهدي العلاق، اليوم الأحد، إنه تم تحديد استراتيجية من 17 هدفا للتنمية المستدامة تتعلق بمعالجة الفقر والقضاء عليه بنسبة لا تقل عن 50‎% في عام 2030، مشيرا إلى ضرورة العمل على صياغة استراتيجيات تؤدي إلى إنصاف الفئات الفقيرة لكي تنتقل من هذا المستوى إلى مستوى أفضل.

وأضاف العلاق - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن العراق لديه استراتيجية يجري تحديثها من وزارة التخطيط ومن المؤمل إطلاقها بعد شهور للعمل بها في الأعوام المقبلة، موضحا أن أهداف التنمية تستمر لمدة 15 عاما بدأت في 2015 وتنتهي في عام 2030، إلا أن الرؤية انطلقت في أعوام متأخرة، معربا عن أمله في الوصول إلى غايات محددة في عام 2030.

وأوضح العلاق أن غالبية الأهداف تصب في تنمية السكان، وأن هناك 232 مؤشرا ينبغي توفيرها للوقوف على وضع البلد في التنمية المستدامة، مؤكدا أن الجهاز المركزي الإحصائي بالعراق يمتلك قاعدة بيانات جيدة وخطة لمتابعة التنمية المستدامة ومساعي للوصول إلى الغايات المنشودة.

ونوه كبير مستشاري صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق بأن العراق في عام 2019 قدم وثيقة وطنية تحت مسمى "التزامات العراق تجاه قمة نيروبي ‏للسكان والتنمية" وتمت بحضور آلاف المشاركين من كل دول العالم، مشيرا إلى أنه قدم حوالي 19 التزاما أغلبيتها يصب في قضايا السكان والتنمية وموضوع الجندر والصحة الإنجابية ‏والوفيات وعمل المرأة والتفاوت بين الذكور والإناث.