الجمعة 29 مارس 2024 02:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياسة

حقوق الإنسان بالنواب: شعار الأمم المتحدة ”الكرامة والحرية والعدالة للجميع” هدف مصري أصيل

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن شعار العام الذي أطلقته الأمم المتحدة احتفالًا بالذكري السنوية ال 74 لإعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، هو "الكرامة والحرية والعدالة للجميع".

وأوضح أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من خلال التركيز على إرثه وأهميته والنشاط النضالي المنجز ضمن إطاره.

وأكد رضوان أن هذه الحملة هي بالفعل ما تعمل عليه الدولة المصرية منذ القدم خاصة انها من المشاركين في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وصدقت علي كافة المعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بهذا الشأن ولا تزال تقدم إسهامات طويلة في مجال حقوق الإنسان، وصياغات تتناسب مع الأولويات الوطنية والاحتياجات الرئيسية للمجتمع المصري والمجتمعات العربية والأفريقية، وذلك في إطار من التعاون الممتد مع منظمات وهيئات الأمم المتحدة ذات الصلة. ولحرص الدولة المصرية علي مزيد من التقدم في هذا الشأن ، جاءت الإرادة السياسية متمثلة في السيد رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسي بتبني ملف حقوق الإنسان بالمفهوم الإنساني الأوسع والأشمل من خلال إطلاق "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" تأكيدا علي حرصها لحصول المواطن المصري على كافة حقوقه سواء السياسية والمدنية أو حقوقه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تكفل له كرامته علي النحو الأمثل، ذلك تماشيا مع أهداف ومبادئ "الجمهورية الجديدة "، انطلاقًا من حق الإنسان في الحياة الكريمة والتنمية التي كفلها له الدستور المصري والتي تلتزم الدولة بصونها وحمايتها.

وهذا ما جاء نصاً في ديباجة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان "الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم.

وختامًا ، أعرب رضوان عن أمنيته في هذا العام ان نعمل جميعا للحفاظ علي كوكب الأرض وتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ لأن الحق في الحياه هو اهم حق في حقوق الإنسان وبدون أرض لن توجد حياه..