الخميس 28 مارس 2024 09:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد بالزقازيق الشرقيه : تنفيذ 4 دورات تدريبية لأبناء المحافظة خلال شهر مارس الجاري ” تموين الشرقية ”ضبط (٨٨٦ كجم) لحوم وكبده و دواجن مخالفة محافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع مدينة ابو حماد محافظ الشرقية يلتقي بعدد من أعضاء البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين زيارة لجنة وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية ”آركو” تشيد بجهود دول مجلس التعاون في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني إصابة 9 عمال في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

حوادث

الحقيني جايبين بلطجية البيت.. ننشر شهادة زوجة ”صيدلي حلوان”

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، إلى شهادة "ريم"، زوجة الدكتور ولاء زايد المعروف إعلاميا بـ"صيدلي حلوان".

قالت "ريم"، زوجة المجني عليه ولاء زايد، إن قبيل الواقعة بيوم واحد ترك زوجها المنزل وأخبرها أنه سينهي إجراءات قسيمة الزواج ليصطحبها معه إلى السعودية، متابعة أن في اليوم التالي أخبرها زوجها بصوت قلق: "تعرفي حد من قسم حلوان.. جايبين بلطجية البيت".

وأردفت زوجة المجني عليه، أن الضحية أخبرها أن زوجته وأسرتها حاولوا جعله يوقع على أوراق تخصه، وقالت: "بعدها هو سكت وقالي أنا هطلقك عشان أسايسهم.. بعدها سمعت مراته وهي بتقوله أنت بتكلم مين وريني".

وتابعت "ريم"، أن المتهمة الأولى أمسكت بالهاتف وأخبرتها أنها زوجة ولاء زايد الأولى وسألتها عما إن كانت تعلم بطلاقها، مؤكدة أن صوت زوجها الخائف جعلها تطلب منه أن يطلقها لينجي نفسه من شر وأذى أسرة زوجته.

وأردفت، أنها فوجئت بوالد زوجة ولاء زايد يتصل بها ويسألها عن هويتها، وقالت: "هو سألني ولاء كتب عليكي امتى.. افتكري هو اتجوزك امتى بظبط"، متابعة أن والد المتهمة الأولى أخبرها أنه يسعى وراء حق ابنته، مضيفة أن المكالمة الأخيرة بينها وبين زوجها قبل وفاته أخبرها فيه بطلاقها.

وأظهرت التحقيقات أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي المجني عليه، بإيعاز من زوجته الأولى وهي المتهمة الأولى في القضية وتدعى رماء (صيدلانية) إذ هددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية.


كما شملت الاتهامات قيام المتهمين باحتجاز المجني عليه وتعذيبه بتوثيقه، حيث انهالوا عليه ضربا بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات.


وتضمنت قائمة أدلة الثبوت شهادات أدلى بها 6 شهود هم من جيران المجني عليه وزوجته الثانية وشقيقته، والذي أرسل إليهم عبر تطبيق (واتس آب) رسالة استغاثة طالبا إليه نجدته، فضلا عن سماعهم لأصوات مشاجرات داخل شقة المجني عليه، إلى جانب شهادة الطبيب الشرعي الذي قام بتوقيع الكشف الطبي على جثمان الصيدلي المتوفي، وكذلك شهادة رئيس مباحث قسم شرطة حلوان والذي أكدت تحرياته حدوث وقائع الاعتداء على النحو المذكور.


وشملت أدلة الثبوت بحق المتهمين الاعترافات التي أدلى بها 6 منهم بارتكاب الاعتداءات بحق المجني عليه، عبر توثيق يديه والتعدي عليه ضربا، فضلا عما ثبت من الاطلاع على بعض الرسائل النصية الهاتفية التي كان يستغيث فيها المجني عليه ببعض الشهود لنجدته من تعدي المتهمين عليه، وكذا ما تبين من رسائل بين اثنين من المتهمين تضمنت تأهب أحدهما لمؤازرة الآخر ضد المجني عليه.