الخميس 25 أبريل 2024 02:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

سياسة

النائب عمرو هندي: قرض صندوق النقد يعزز شبكة الحماية الاجتماعية للمواطنين

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولى على قرض لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار يأتي في إطار دعم الدولة المصرية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية التي اجتاحت العالم أجمع؛ جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف هندي، في بيان له، أن موافقة الصندوق على القرض بمثابة شهادة ثقة جديدة من أحد أكبر المؤسسات الدولية بقوة الاقتصاد المصري، لافتا أن مثل هذه المؤسسات لا تقوم بإقراض أي دولة دون أن يكون لديها ثقة تامة في قوة اقتصادها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تسعى لدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي وذلك من خلال صندوق النقد الدولي، معقبا:"الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي ستساعد الحكومة المصرية على مواجهة الارتفاع غير المسبوق في معدلات التضخم".

وتابع هندي: حزمة الدعم المالي الجديدة التي وافق صندوق النقد الدولي على تقديمها لمصر تستهدف خفض الدين الحكومي إلى أقل من 80% من الناتج المحلي الإجمالي على المدى المتوسط، مؤكد أن البرنامج الجديد يسعى إلى تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

موضوعات متعلقة