النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 11:52 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة بالصور| تصفيق ودهشة في محطة الشهداء.. عروض مفاجئة لذوي القدرات الخاصة تحول المترو إلى مسرح للفن رابط مباشر.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنوفية فور اعتمادها تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية

المحافظات

تنفيذ فعالية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسكري تحت شعار ”سكرى صديقى ” بالتعاون بين التربية والتعليم و التأمين الصحي ببنى سويف

تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،انطلقت "اليوم" فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكر تحت شعار "سكرى صديقي" ، والتي ينظمها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، على مستوى المدارس خلال طابور الصباح ، بهدف التوعية والتثقيف لدى الطلاب والمعلمين من قبل الأطباء والزائرات بمرض السكر وكيفية التعايش معه
حيث تضمنت الفعالية التي أقيمت بمدرسة الشهيد أحمد محمد عبدة التجريبية ، كلمة أوضح فيها الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير فرع بنى سويف للتأمين الصحي أن الهدف من اطلاق فاعليات الحملة تحت شعار "سكرى صديقى " توفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة عن طريق مركز السكر للأطفال بفرع بنى سويف للتأمين الصحي والتعريف بالمرض ومضاعفاته والعلاج ومخاطر الأغذية السريعة
وفي كلمته أثنى محمد عبد التواب وكيل وزارة التعليم على الدور الفعال وسبل التعاون المشترك مع فرع التأمين الصحي من خلال العديد من المبادرات والحملات التي تستهدف الاكتشاف المبكر للأمراض للطلاب بمختلف المراحل ومنها فعالية الاحتفال باليوم العالمي للسكري ، معرباً عن تقديره لإدارة المدرسة لظهورها بالمظهر المشرف أثناء زيارة المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم برفقة الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في بداية العام الدراسي
كما تضمنت الفعالية قيام الدكتورة نورا عبد المنعم مدير وحدة التغذية العلاجية بمستشفى بنى سويف التخصصى واستشارى التغذية بالتأمين الصحى بإلقاء محاضرة تثقيفية للطلاب بهدف التعريف بمرض السكري والأعراض والمضاعفات والعلاج واهمية اتباع النظام الغذائى المتوازن والابتعاد عن الأغذية السريعة ، في حين قامت الطالبة روان محمد يحيى أمين اتحاد الطلاب بعرض وثيقة حقوق الطفل السكرى أثناء اليوم الدراسي والامتحانات أصدرت من قبل الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة ، فيما اختتمت الفعالية بتكريم عدد من المدرسين المتميزين