النهار
الأحد 28 يونيو 2026 06:57 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

تنفيذ فعالية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسكري تحت شعار ”سكرى صديقى ” بالتعاون بين التربية والتعليم و التأمين الصحي ببنى سويف

تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،انطلقت "اليوم" فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكر تحت شعار "سكرى صديقي" ، والتي ينظمها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، على مستوى المدارس خلال طابور الصباح ، بهدف التوعية والتثقيف لدى الطلاب والمعلمين من قبل الأطباء والزائرات بمرض السكر وكيفية التعايش معه
حيث تضمنت الفعالية التي أقيمت بمدرسة الشهيد أحمد محمد عبدة التجريبية ، كلمة أوضح فيها الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير فرع بنى سويف للتأمين الصحي أن الهدف من اطلاق فاعليات الحملة تحت شعار "سكرى صديقى " توفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة عن طريق مركز السكر للأطفال بفرع بنى سويف للتأمين الصحي والتعريف بالمرض ومضاعفاته والعلاج ومخاطر الأغذية السريعة
وفي كلمته أثنى محمد عبد التواب وكيل وزارة التعليم على الدور الفعال وسبل التعاون المشترك مع فرع التأمين الصحي من خلال العديد من المبادرات والحملات التي تستهدف الاكتشاف المبكر للأمراض للطلاب بمختلف المراحل ومنها فعالية الاحتفال باليوم العالمي للسكري ، معرباً عن تقديره لإدارة المدرسة لظهورها بالمظهر المشرف أثناء زيارة المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم برفقة الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في بداية العام الدراسي
كما تضمنت الفعالية قيام الدكتورة نورا عبد المنعم مدير وحدة التغذية العلاجية بمستشفى بنى سويف التخصصى واستشارى التغذية بالتأمين الصحى بإلقاء محاضرة تثقيفية للطلاب بهدف التعريف بمرض السكري والأعراض والمضاعفات والعلاج واهمية اتباع النظام الغذائى المتوازن والابتعاد عن الأغذية السريعة ، في حين قامت الطالبة روان محمد يحيى أمين اتحاد الطلاب بعرض وثيقة حقوق الطفل السكرى أثناء اليوم الدراسي والامتحانات أصدرت من قبل الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة ، فيما اختتمت الفعالية بتكريم عدد من المدرسين المتميزين