الأحد 29 يناير 2023 08:47 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائيفينيسيوس يتعرّض لظلم تحكيمي في إسبانيا.. الأرقام تؤكدالمستشار الألماني شولتس يسير علي درب ماكرون ويؤكد ضرورة التواصل الهاتفي مع فلاديمير بوتين

عربي ودولي

أصغر رئيسة حكومة في العالم تقع في خطأ الميكرفون

شغلت زعيمة حزب العمال النيوزليندي وأصغر رئيسة للحكومة في العالم جايسدا أردرين عند تولها منصبها في سنة 2017 بعمر 37 عاما الأنباء العالمية أثناء البث المباشر لجلسات البرلمان في بلادهم.

ووقوع خلاف بينها وبين زعيم حزب ميثاق التحرير دافيد سيمور بسبب انتقاده لدور الحكومة في مواجهة فيروس كورونا أثناء فترة الجائحة أنها قامت بالإغلاق ولم تعالج المشكلة كما ينبغي وطالبها بالإعتذار والإصلاح.

بعد المشادة السياسية جلست رئيسة الحكومة ولم تكن تدرك أن الميكرفون مفتوح وخلال البث للجلسة البرلمانية وصفت دافيد بالمتعجرف والأحمق لتقع في خطأ سياسي.

بينما مازالت نيوزيلندا تابعة للتاج البريطاني تحت قيادة الملك تشارلز الثالث وظهرت أطروحات لاستقلالهم عن التاج الملكي بعد أنباء وفاة الملكة إليزابيث الثانية لكن قالت جايسدا حينها أن نيوزيلندا تفكر في أن تصبح جمهورية مستقلة لكن في وقت لاحق يكون مناسبا لذلك الوضع.