الجمعة 29 مارس 2024 03:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ أسوان: مشروع تحسين مياه الشرب لمنطقتى السيل وعزبة كيما بتكلفة 9.3 مليون جنيه

استكمالاً للنجاحات والإنجازات التى شهدتها عدد من مناطق شرق مدينة أسوان ، وفى بشرى سارة لأهالى منطقة السيل ، وعزب كيما وقع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إتفاقية المرحلة الجديدة لمشروع برنامج إدارة مياه الشرب بصعيد مصر PWMP بتكلفة تصل لأكثر من 9.3 مليون فرنك سويسرى .

. جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع وفد الوكالة السويسرية للتنمية والذى يضم كل من ريس برنارد نائب مدير البرنامج ، ومديحة عفيفى مدير المشروع ، والمهندس أشرف صبرى منسق المشروع .

بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان ، وأيضاً العميد يحيى عبد الرشيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن هذا المشروع الحيوى والذى سيلبى إحتياجات أهالى شرق مدينة أسوان من مياه الشرب النقية ويقضى على معاناة ومشاكل متراكمة منذ سنوات عديدة فى ظل وقوع هذه التجمعات السكنية على مرتفعات جبلية وتضاريس صعبة لمد شبكات المياه .

وهو الذى سيتزامن مع تنفيذ حزمة من المشروعات الأخرى للبنية التحتية داخل مناطق شرق المدينة منها مشروع الصرف الصحى الممتد بداية من السيل وحتى الجوزيرة بتكلفة تقديرية 65 مليون جنيه ، وبطاقة 46 ألف م3/يوم لتصل إلى 70 ألف م3 / يوم مستقبلياً ، بجانب تغطية مصرف السيل بطول 2530 متر ، وبتكلفة 365 مليون جنيه ، بالإضافة إلى رصف وإعادة رفع كفاءة طريقى كيما والسماد بطول 8 كم ، وبتكلفة 154 مليون جنيه .

مشيداً بالتعاون البناء والمثمر من الجانب السويسري فى توجيه منح الوكالة السويسرية للتنمية الدولية لمشروعات هادفة َتنموية تحقق التنمية المستدامة ، كما أن المشروع سيتم تشغيله بتكنولوجيا حديثة ومتقدمة ، فضلاً عن تنفيذ مكونى الحوكمة ورفع قدرات العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وكذا تكثيف التوعية لتحقيق المشاركة المجتمعية الجادة .

و شهد اللقاء إستعراض أهداف ومحاور تنفيذ المرحلة الجديدة لمشروع تحسين إدارة مياه الشرب بمنطقة السيل بمكوناتها الثلاثة إستكمالاً للمشروعات السابقة والتي تم تنفيذها بمنطقة الناصرية فى الفترة من 2012 إلى 2016 والذى خدم حوالى 35 ألف نسمة .

ثم تنفيذ المشروع بمناطق خور عواضة والخطارية والأمبركاب لخدمة 65 ألف نسمة ضمن مكون البنية التحتية للمشروع السويسرى تم تنفيذ مكون الحوكمة وتأهيل قدرات العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب تنفيذ العديد من قوافل التوعية ومحلات طرق الأبواب لرفع درجة الوعى لدى المواطنين وتفعيل مشاركتهم ودورهم فى التعامل والحفاظ على استمرارية التشغيل والإستدامة .