الجمعة 19 أبريل 2024 11:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

رياضة

كأس العالم 2022.. رقم سلبى للبرازيل أمام منتخبات أوروبا قبل مواجهة كرواتيا

يستعد منتخب البرازيل لخوض مواجهة نارية، عندما يلتقى بنظيره الكرواتى فى المباراة التى تجمعهما غدا الجمعة، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بكأس العالم قطر 2022.

وتأهل البرازيل إلى هذا الدور بعد فوز كبير على كوريا الجنوبية فى دور الـ16 بأربعة أهدف مقابل هدف، بينما تأهل المنتخب الكرواتى بعدما تعادل مع اليابان بهدف لمثله فى ثمن النهائى قبل أن يفوز بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتمتلك السامبا رقما سلبيا أمام منتخبات أوروبا منذ فوزها على ألمانيا 2-0 فى النهائى فى عام 2002، خسرت البرازيل كل من مبارياتها الخمسة الأخيرة فى مرحلة خروج المغلوب فى كأس العالم ضد المنتخبات الأوروبية، بما فى ذلك ثلاث مباريات فى ربع النهائى (فرنسا فى 2006 وهولندا فى 2010 وبلجيكا فى 2018).

وسجل المنتخب البرازيل الذى يقوده المدرب تيتى، ظهوره فى جميع نسخ كأس العالم على على مدار 22 بطولة أقيمت منذ الظهور الأول في عام 1930 حتى الآن.

ويعتبر السليساو المنتخب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم في 22 بطولة، كما يتصدر قائمة الأكثر خوضها للمباريات في البطولة برصيد 112 مباراة حتى الآن.

كما يعد منتخب البرازيل هو الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ المونديال برصيد 76 فوزا، وأيضا الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 مرات نسخ 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.