الخميس 25 أبريل 2024 02:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كأس العالم 2022.. إنجلترا تخسر ضد منتخبات أوروبا في الأدوار الإقصائية

يبحث منتخب إنجلترا عن التخلص من رقم سلبي أمام منافسيه الأوروبين في المونديال عندما يواجه نظيره فرنسا في الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على إستاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

وإنتزع منتخب إنجلترا بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من المونديال، بفوزه على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

وسيكون هذا اللقاء الثالث في كأس العالم بين إنجلترا وفرنسا حيث فاز الأسود الثلاثة باللقاءين السابقين بنتيجة 2-0 في مونديال 1966، و3-1 في نسخة 1982وكلاهما في دور المجموعات.

وتعتبر هذه هى المواجهة الأولى بين فرنسا وإنجلترا في الأدوار الإقصائية خلال منافسات كأس العالم.

وتم إقصاء إنجلترا 6 مرات من اخر 8 مباريات في الأدوار الإقصائية خروج المغلوب في كأس العالم ضد منتخبات أوروبا.

ويتطلع منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت إلي الفوز على الديوك الفرنسية وإفساد خطتهم للحفاظ على لقب مونديال روسيا 2018.

ويبقي ساوثجيت على موعد مع إنجاز تاريخي لمنتخب إنجلترا في المونديال، حيث يتطلع جاريث ساوثجيت إلى أن يصبح أول مدرب للمنتخب إلانجليزي يقود بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم مرتين بعد أن وصل إلى الدور نصف النهائي في عام 2018 .

وجاءت المرتين الأخريان في نصف النهائي للمنتخب إلانجليزي تحت قيادة ألف رمزي في عام 1966 وبوبي روبسون 1990.

ويتسلح منتخب إنجلترا بكوكبة من النجوم أمام فرنسا في مباراة اليوم، وهم جودي بيلينجهام وفيل فودين وهاري كين وبوكايو ساكا ورحيم سترلينج وديكلان رايس وكايل والكر وأخرون.

وإنضم رحيم سترلينج إلي معسكر منتخب إنجلترا من جديد، بعد غيابه عن مباراة السنغال في دور الـ 16 حيث عاد إلى بلاده من أجل الإطمئنان على أسرته بعد سطو مسلح على منزله وسرقة ما يقرب من 600 ألف إسترليني.

في المقابل، يخوض منتخب فرنسا مباراة إنجلترا بصفوف مكتملة بدون أية إصابات قبل القمة النارية اليوم.

ويتمسك لاعبي منتخب فرنسا بقيادة مدربهم ديديه ديشامب، بالحفاظ على لقب مونديال 2018، لكن هذا يتطلب إنتصار تاريخي على الأسود الثلاثة من أجل الوصول إلي الدور نصف النهائي والإقتراب خطوة من المباراة النهائية.