النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:28 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

عربي ودولي

الأمير محمد بن سلمان يستقبل نجيب ميقاتي

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اليوم السبت، نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء اللبناني.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم السبت، أنه جرى خلال الاستقبال استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة ولبنان، حيث أكد الأمير محمد بن سلمان حرص المملكة على أمن لبنان واستقراره، واستمرار الدعم الإنساني الذي تقدمه السعودية وفرنسا للشعب اللبناني.

ومن جانبه، عبر نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، عن شكره وتقديره الدائمين لمواقف المملكة التاريخية تجاه لبنان والدور الأساسي للمملكة حيال المصالحة اللبنانية وتكريس مرحلة السلام التي تلت إقرار وثيقة "الوفاق الوطني" في مؤتمر الطائف.

وشدد ميقاتي على التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ كل الخطوات التي تمنع الإساءة إلى السعودية وكل الدول العربية، على رأسها دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أهمية انتخاب رئيس للبنان وتنفيذ الإصلاحات التي يتطلع لها الشعب اللبناني والمجتمع الدولي.

وكان نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، قد شارك في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي عقدت في العاصمة الرياض.

وفشل البرلمان اللبناني للمرة التاسعة ، أول أمس الخميس، في انتخاب رئيس جديد للبلاد بعد أن فقدت الجلسة النصاب في جولة الاقتراع الثانية.

وصوّت في الجولة الأولى 105 نواب، وجاءت نتيجة الاقتراع بحصول المرشح ميشال معوض على 39 صوتا، بحسب مراسل وكالة "سبوتنيك".

وصوّت 39 نائبا بورقة بيضاء، و9 أصوات للبنان الجديد، 5 أصوات لعصام خليفة، 9 أوراق لأسماء مختلفة، و4 أوراق ملغاة وفقا لسبوتنيك.

موضوعات متعلقة