الأربعاء 8 فبراير 2023 08:46 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

الأمير محمد بن سلمان يستقبل نجيب ميقاتي

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اليوم السبت، نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء اللبناني.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم السبت، أنه جرى خلال الاستقبال استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة ولبنان، حيث أكد الأمير محمد بن سلمان حرص المملكة على أمن لبنان واستقراره، واستمرار الدعم الإنساني الذي تقدمه السعودية وفرنسا للشعب اللبناني.

ومن جانبه، عبر نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، عن شكره وتقديره الدائمين لمواقف المملكة التاريخية تجاه لبنان والدور الأساسي للمملكة حيال المصالحة اللبنانية وتكريس مرحلة السلام التي تلت إقرار وثيقة "الوفاق الوطني" في مؤتمر الطائف.

وشدد ميقاتي على التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ كل الخطوات التي تمنع الإساءة إلى السعودية وكل الدول العربية، على رأسها دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أهمية انتخاب رئيس للبنان وتنفيذ الإصلاحات التي يتطلع لها الشعب اللبناني والمجتمع الدولي.

وكان نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، قد شارك في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي عقدت في العاصمة الرياض.

وفشل البرلمان اللبناني للمرة التاسعة ، أول أمس الخميس، في انتخاب رئيس جديد للبلاد بعد أن فقدت الجلسة النصاب في جولة الاقتراع الثانية.

وصوّت في الجولة الأولى 105 نواب، وجاءت نتيجة الاقتراع بحصول المرشح ميشال معوض على 39 صوتا، بحسب مراسل وكالة "سبوتنيك".

وصوّت 39 نائبا بورقة بيضاء، و9 أصوات للبنان الجديد، 5 أصوات لعصام خليفة، 9 أوراق لأسماء مختلفة، و4 أوراق ملغاة وفقا لسبوتنيك.

موضوعات متعلقة